تحقيقات وتقارير

“اكسير الخلود” مشروب لحياة ابدية منذ 2000 عام

اكسير الخلود اكتشف علماء الآثار مشروب، قيل إنه يعد بحياة أبدية، في وعاء برونزي عمره 2000 عام، في قبر قديم بمقاطعة “خنان” وسط الصين. كسير الحياة، (بالإنجليزية: Elixir of life)‏ المعروف أيضًا بإكسير الخلود وأحيانًا يساوى بينه وبين حجر الفلاسفة: هو عقار أسطوري أو مشروب يضمن لشاربه حياة أبدية أو شباب أبدي، وقد سعى إليه العديد من ممارسي الخيمياء (الكيمياء القديمة). وقيل أيضًا عن إكسير الحياة أنه يمكن أن يخلق الحياة. وهو أيضًا مرتبط

اكسير الخلود مشروب لحياة ابدية منذ 2000 عام
“اكسير الخلود” مشروب لحياة ابدية منذ 2000 عام

بأسطورة تحوت إله المعرفة عند المصريين القدماء وهرمس الهرامسة، حيث قيل عن كل منهما في حكايات متفرقة أنه تناول «القطرات البيضاء» (الذهب السائل)، وحصلا بذلك على الأبدية. وقد ذكر في أحد نصوص نجع حمادي أن الماء معروف أنه إكسير الحياة حيث أنه مصدرٌ هامٌ لحياتنا.

اقرأ ايضا : وصفة العالم الروسي Hristo Mermerski للقضاء على السرطان

وعُثر على نحو 3.5 لتر من “إكسير الخلود” في القبر بمدينة “لويانغ”، وذلك أثناء عمليات التنقيب في أكتوبر الماضي. واعتُقد في البداية أن السائل عبارة عن نوع من أنواع الخمر، لأن رائحته تشبه رائحة الكحول.

اكسير الخلود مشروب لحياة ابدية منذ 2000 عام
“اكسير الخلود” مشروب لحياة ابدية منذ 2000 عام

ومع ذلك، أُعلن هذا الأسبوع عن أن الاختبارات قد كشفت أن السائل الغامض يتكون أساسا من نترات البوتاسيوم والألونيت، وهي المكونات الرئيسة لـ “إكسير الخلود” المسجل في نص الطاوية القديمة (مذهب ديني فلسفي صيني).

وعُثر على الإكسير السحري في قبر تابع لعائلة نبيلة من أسرة “هان الغربية”، تعود إلى نحو 202 قبل الميلاد و8 ميلادي. ومن الواضح أن الأسرة هذه وضعت قيمة عالية للإكسير، حيث أن المشروبات التي تعد بالخلود، شكلت هاجسا كبيرا في التاريخ الصيني القديم، وفقا لـ “Xinhua”.

اقرأ ايضا : عالم عراقي يطرح ما يراه انه “اكسير الحياة” ويعرضه على اقليم كوردستان

وبهذا الصدد، قال شي جياتشن، رئيس معهد الآثار الثقافية في “لويانغ”: “إنها المرة الأولى التي نعثر فيها على (أدوية الخلود) الأسطورية في الصين. إن السائل ذو قيمة كبيرة لدراسة الأفكار الصينية القديمة فيما يتعلق بتحقيق الخلود وتطور الحضارة الصينية”.

وتجدر الإشارة إلى أن القبر القديم يغطي مساحة 200 متر مربع، ويتميز بوجود التحف البرونزية والأواني الفخارية المطلية، إلى جانب “إكسير الخلود”.

أسئلة طرحها الآخرون
عمليات البحث ذات الصلة
اكسير الحياة ادمارك
إكسير الشباب
إكسير الحياة بالانجليزي
معنى إكسير الحب
طريقة عمل إكسير الحياة
دواء إكسير
إكسير للعطور
صيدلية اكسير

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights