اخبار العراق

خبراء دوليون سيصلون العراق لدعم تنفيذ التعداد السكاني

التخطيط عدد سكان العراق يبلغ 42 مليون نسمة

شبكة عراق الخير:

أعلنت وزارة التخطيط، الاربعاء، ان خبراء دوليين سيصلون العراق قريبا للمساهمة في اجراء التعداد السكاني العام خلال السنوات المقبلة.

وقالت الوزارة، في بيان لها: إن “وزير التخطيط نوري صباح الدليمي استقبل في ديوان الوزارة، وفداً من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA برئاسة أولوريمي سوجنرو الممثل المقيم للصندوق في العراق، وجرى خلال اللقاء بحث استعدادات الوازرة لتنفيذ التعداد السكاني 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة”.
وأضافت، أن “اللقاء شهد تسمية خبراء دوليين سيصلون العراق خلال الفترة المقبلة لدعم امكانات الجهاز المركزي للإحصاء في تنفيذ التعداد”.
من جانبه، أكد سوجنرو “تقديمه كافة سبل الدعم للحكومة العراقية في تنفيذ التعداد العام للسكان”، مشيراً الى ان “هناك عدداً من الدول ابدت استعدادها لتقديم الدعم والمساعدة للعراق في هذا المجال”.
وأوضحت الوزارة، في بيانها، أن “اللقاء ناقش قاعدة البيانات الشاملة التي سيوفرها التعداد واهميتها في تحسين الواقع التنموي، وزيادة الدعم الأممي لجهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة، وتهيئة الظروف المناسبة لتأمين العودة الطوعية للنازحين”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights