اخبار العالم

احتجاجات ومظاهرات في هونج كونج

شبكة عراق الخير:

شارك طلاب بالمدارس الثانوية وأرباب معاشات في احتجاج اليوم السبت في مدينة قوانغتشو بجنوب الصين والقريبة من هونج كونج ,كما ذكرت صحيفة ساوثرن ديلي المحلية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني وقالت:أن الشرطة ألقت القبض على مواطن من بليز بتهمة التدخل في شؤون هونج كونج.

وذكرت الصحيفة أن لي هنلي هو شيانغ، وهو رجل أعمال من بليز مقيم في الصين، مول ”قوى معادية“ في الولايات المتحدة ودعم أنشطة أدت إلى الفوضى في هونج كونج. ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات في قوانغتشو.

وبعد أكثر من خمسة شهور من الاحتجاجات تشهد هونج كونج حالة من الهدوء النسبي منذ الانتخابات المحلية التي أجريت في الأسبوع الماضي وحقق فيها مرشحون مؤيدون للديمقراطية نصرا كبيرا.

وانسحبت الشرطة يوم الجمعة من حرم جامعة بوليتكنيك التي سادتها الفوضى إثر اشتباكات استمرت لأسابيع بين المحتجين وقوات الأمن.

وتلقى النشطاء دعما بحصولهم على تأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأسبوع الماضي والاهتمام العالمي بالأزمة مما أثار غضب بكين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights