اخبار العراق

حقوق الإنسان النيابية تكشف تفاصيل اعتقال 5 اشخاص متهمين بحادثة الوثبة

شبكة عراق الخير:

كشف رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية أرشد الصالحي، الاحد 15-12-2019، عن معلومات تتعلق بالاشخاص المتهمين بقتل شاب في ساحة الوثبة وسط بغداد، قبل أيام.

وقال الصالحي في تصريحات متلفزة، إن “الأشخاص الخمسة القبض عليهم اعترفوا بالوقوف وراء جريمة حادثة الوثبة، وهم من عدة محافظات”.

وأضاف رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية: “ليس لدينا معلومات عن ارتباطهم بجهات سياسية”، مبينا أنهم “اجتمعوا في ساحة الوثبة واتفقوا على تنفيذ الجريمة”.

وفي وقت سابق من اليوم الاحد، أعلنت وزارة الداخلية، القبض على خمسة متهمين في حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد.

وقال الناطق باسم الوزارة خالد المحنا في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “القوات الأمنية ألقت القبض على خمسة متهمين بجريمة حادثة الوثبة بناء على أوامر قضائية صدرت بحقهم”.

وأكد المحنا أن “وزارة الداخلية مستمرة بالتحقيق لملاحقة جميع الجناة المشتركين بالجريمة”.

وكان الناطق باسم الداخلية قد نفى أول أمس الجمعة اقتحام منزل المجني عليه في الوثبة من قبل ’’قوة رسمية’’، مبيناً أن الكلام عن اقتحام منزل المجني عليه في الوثبة من قبل قوة رسمية عار عن الصحة، والحادث كان على خلفية حادثة مشاجرة بين متظاهرين وبعدها حصل اقتحام منزل الشخص وقتله.

فيما أكدت لجنة حقوق الإنسان النيابية أنها لم تؤشر وجود أي قتلى في ساحات التظاهر حسب التقارير الحكومية، مضيفة أنها تؤكد أن الشاب المغدور لا ينبغي له ان يقتل بهذه الطريقة حتى وان كان  ارتكابه قتل المواطنين صحيحة.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights