اخبار العالم

الصحة العالمية:يجب تحري حالات كورونا المبكرة وإعادة فحص العينات

منظمة الصحة العالمية تحذر من وباء جديد

شبكة عراق الخير:

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن تقريرا عن ظهور حالة “كوفيد-19” في فرنسا خلال ديسمبر، أي أبكر مما كان معتقدا عن موعد بدء انتشار المرض، ليس مفاجئا وحثت الدول الأخرى على تحري أي حالات مبكرة أخرى يشتبه أنها لمرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية بظهور الفيروس، لأول مرة، يوم 31 ديسمبر، ولم يكن يعتقد أنه ظهر في أوروبا حتى يناير.

ورأى المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، في إفادة ب‍الأمم المتحدة في جنيف، أن التقرير الفرنسي عن الحالة المبكرة يعطي صورة جديدة تماما لكل شيء”.

ونقلت رويترز عن ليندماير قوله “النتائج تساعد في فهم الانتشار المحتمل للفيروس المسبب لكوفيد-19 بشكل أفضل” وتابع أن حالات مبكرة أخرى قد تظهر من إعادة فحص العينات.

وتوصل مستشفى في فرنسا أعاد فحص عينات لمرضى الالتهاب الرئوي، إلى أنه عالج رجلا كان مصابا بمرض كوفيد-19 في 27 ديسمبر، أي قبل نحو شهر من تأكيد الحكومة الفرنسية ظهور أول حالة.

وحث ليندماير دولا أخرى على فحص سجلات حالات الالتهاب الرئوي ذات المصدر غير المحدد في أواخر 2019، قائلا إن ذلك سيعطي العالم”صورة جديدة أكثر وضوحا” عن التفشي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights