اخبار علمية

وزارة الاتصالات : تكشف عن تفاصيل عملية الصدمة لتهريب السعات في خمس محافظات

شبكة عراق الخير :

كشفت وزارة الاتصالات، السبت، عن ازالة التجاوزات على الشبكة الضوئية في خمس محافظات.

وقالت مسؤولة قسم العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ايناس الجلبي في تصريح للصحيفة الرسمية  ، (20 حزيران 2020) إنه “انسجاماً مع انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الصدمة لإيقاف تهريب سعات الانترنت من المنافذ تم تشكيل لجنة مشتركة مع الامن الوطني لرفع التجاوزات على الكابل الضوئي في العاصمة بغداد ومحافظات “نينوى، المثنى، النجف، وواسط”.

وأضافت أنه “تم البدء بقطع اعمال التجاوزات على الكابل الضوئي لتنظيم العمل المشترك لمجهزي خدمة الانترنت والحصول على اسناد الجهات الامنية بكشف التجاوزات”.

وأكدت الجلبي أن “الوزارة قامت بكشف كابل ضوئي غير مرخص يستخدم لادخال سعات انترنت في قضاء تلكيف في محافظة نينوى ويعمل على تهريب سعات اخرى والكابل غير المرخص يجهز  أحد ابراج شركة (كورك) للهاتف النقال ويجهز أحد الابراج الخاصة بتجهيز خدمة الانترنت”، منوهة بانه “تم اتخاذ اللازم من قبل اللجان المشكلة بهذا الصدد، فضلا عن انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية مع تنظيم محضر مشترك بذلك”.

وتابعت مسؤولة قسم الإعلام  أن “الشركة امهلت اصحاب الابراج المتجاوزة في منطقة الامين ببغداد 72 ساعة لازالة تجاوزاتهم عن الشبكة الضوئية، خصوصا بعد توجيه انذار لاصحاب الابراج المتجاوزة فيها ضمن محلة ( 733) لازالة جميع تجاوزاتهم من الكابلات والكابينات الضوئية المثبتة على اعمدة الكهرباء واسطح المباني، لغرض تحويل الخدمة المقدمة من قبلهم ضمن المصرح به من الجهات الامنية و الاتصالاتية الى المواطنين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights