فن

جو بايدن يدعو مغنية الراب كاردي بي لدعمه لضمان عدم فوز ترامب بولاية ثانية

شبكة عراق الخير:

دعا جو بايدن مغنية الراب كاردي بي، لتشجيع معجبيها على التصويت لضمان عدم فوز دونالد ترامب بولاية ثانية، في دليل على أن صوت الشباب مهم للديمقراطيين في الاقتراع الرئاسي في تشرين الثاني.

وخلال الحديث الذي جرى عبر تطبيق زوم بين المرشح الديمقراطي ومغنية الراب، ونشرته مجلة ”إيل“ الإثنين قبل افتتاح المؤتمر الديمقراطي الافتراضي الذي يشكل انطلاقة رسمية لحملته الانتخابية، سأل نائب الرئيس السابق (77 عاما) مغنية الراب النيويوركية (27 عاما) عما يريده الشباب.

واستغلت كاردي بي التي كانت تدعم الاشتراكي بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية، هذه الفرصة لتدعو إلى أن تكون ”الجامعات مجانية“ مع تأمين ضمان اجتماعي للجميع و“المساواة“ للسود الأميركيين.

وتتماشى مواقف كاردي بي مع توحيد صفوف الديمقراطيين منذ انتهاء الانتخابات التمهيدية، ودعمها لبايدن واضح.

وقالت: ”ما اريده أولا هو طرد ترامب، كل ما يقوله يزرع الفتنة، إننا نواجه جائحة وما أريده هو إجابات، أود أن أعرف متى تنتهي لأستأنف علمي؟ لكنني أرفض شخصا يكذب عليّ ويقول بأن لا حاجة لوضع الكمامة“.

وأعربت المغنية عن قلقها لأسلوب ترامب في تأجيج المشاعر العنصرية، وذكرت أن ”ذلك قد يتسبب بحرب أهلية، لا اريد أن أشعر بالحقد حيال أفراد من أعراق مختلفة فقط لأنني أجد أن الأمور أسهل بالنسبة إليهم، ولا أحد يرغب في شعور مماثل“.

وعلق بايدن قائلا: ”هكذا يفوز من خلال تقسيمنا لكن جيلكم بدأ يغير ذلك“ وشجع المرشح المغنية على دعوة معجبيها – حوالي 73 مليون شخص يتابعون كاردي بي على إنستغرام – للتصويت في الانتخابات الرئاسية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

وأضاف: ”هذا الجيل هو الأكثر ذكاء وتعليما والأقل عنصرية والأكثر التزاما في تاريخ“ الولايات المتحدة.

وقالت كاردي بي: ”هذا صحيح ولهذا السبب أريد أن يتوجه الجيل الجديد ومن يتابعوني إلى صناديق الاقتراع“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights