اخبار اقتصادية

هيئة المنافذ الحدودية: ضبط اجزاء معمل طابوق تم التلاعب بوصفه

شبكة عراق الخير :

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، ضبط اجزاء معمل طابوق تم التلاعب بوصفه وعجلة متضررة يمنع استيرادها في منفذي زرباطية وطريبيل الحدوديين.

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي، أنها تمكنت “في منفذ زرباطية الحدودي من ضبط (اجزاء معمل طابوق) بوزن إجمالي (26طن و 020كغم) تم التلاعب بوصف البضاعة المحملة وعدم مطابقة شهادة المنشأ والفاتورة مع البضاعة الفعلية والمنجزة معاملتها الجمركية من قبل مركز جمرك المنفذ الحدودي”.
وأضافت: “اذ تمكنت شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الجمركي من ضبط العجلة وتدقيق معاملتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن المواد المحملة لا تعود لمعمل الطابوق وتختلف عن اجزاء المعمل وتفاصيلها المذكورة في شهادة المنشأ وكذلك عدم مطابقتها مع فاتورة الشراء خلافا لما تم ذكره في الكشف المنجز من قبل المركز الجمركي”.
وأشارت إلى “إحالة ماتم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها”.
وبينت، أن “منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار اعلن عن ضبط عجلة مستوردة نوع (كلايزلر) المنشأ كندا متضررة(عطل المحرك) مخالفة لضوابط الاستيراد وفق الضوابط والتعليمات النافذة، وتم إحالة المخالفة إلى قاضي تحقيق الرطبة لإجراء اللازم حيالها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights