فن

ملك بوليود “شارو خان” يحتفل بعيد ميلاده الـ55

Image

شبكة عراق الخير:

احتفل جمهور ملك بوليود شارو خان، بعيد ميلاده ال55، وذلك بارسال تهاني وتبريكات عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما شاركهم في ذلك نجوم الهند الذين لم يفتوا هذه المناسبة لتقديم تهانيهم بنشر صور تجمعهم مع أسطورة السينما الهندية.

من جهته شكر شارو معجبيه وكل من عايدهن وذلك من خلال جلسة دردشة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، ودعاهم إلى ضرورة أخذ فيروس كورونا على محمل الجد، واتباع التدابير اللازمة من مسافة التباعد وتجنب الأماكن المزدحمة، معلنا انه سيحتفل بعيد ميلاده وسط عائلته فقط.

وولد شاروخان في 2 نوفمبر 1965، لأسرة هندية مسلمة الديانة، بدأ مشواره الفني أواخر الثمانينات بظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية، لكن سطع نجمه من خلال مشاركته الأولى في السينما من خلال فيلم ديوانا سنة 1992، والذي حقق بهد نجاحا باهرا وحصل من خلاله على جائزة أفضل ممثل صاعد.

توالت نجاحات شاروخان من خلال العديد من الأفلام التي قدمها والتي اكتشبت شهرة تخطت الهند إلى العالمية، كما شجعه ذلك على خوض تجربة الانتاج والتقديم التلفزي، ليؤسس فيما بعد شركة إنتاج خاصة به رفقة زوجته غوري خان.

حققت أفلام خان شهرة عالمية وعائدات ضخمة محليا ودوليا، منها: رجوع العاشق المجنون، جنون الحب، أحيانا السعادة واحيانا الحب، فير زارا، اسمي خان وهو الفيلم الذي لاقى اعجابا ورواجا عالميا من خلال الفكرة التي حملها حيث يتطرق لقصة شاب هندي مسلم مصاب بالتوحد ويتعرض لمواقف صعبة أثناء سفره إلى أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر بنيويورك، لاقناع الأمريكيين أن المسلمين ليسوا ارهاب.

كما يعتبر خان أسطورة عصره، حيث لقبته الصحافة الهندية ب”ملك بوليود”، كما يعتبر واحد من أغنى الممثلين في العالم، ولديه معجبين محليا وعالميا، يتابعه على تويتر أكثر من 41 مليون متابع، ومثلهم عبر حسابه على فيسبوك.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights