اخبار العالم

جورج بوش: ترامب يملك الحق في إعادة إحصاء الأصوات وتقديم الطعون

شبكة عراق الخير:

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، في تصريحات أدلى بها اليوم، أن الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يملك الحق في إعادة إحصاء الأصوات وتقديم الطعون القضائية.

وأشار بوش في بيان نشر على صفحة “مركز جورج دبليو بوش” في “تويتر”، أنق قد وجه تهنئة إلى مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، عن طريق مكالمة هاتفيه أجراها معه اليوم.

وأكد في بيانه، على أنه بإمكان المواطنين الأمريكيين أن يثقوا بنتائج الانتخابات مشددا على أنها كانت “نزيهة في الوقع.. ونتيجتها واضحة”.

ومن جهة أخرى، نوه بوش إلى أنه من حق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، “طلب إعادة إحصاء الأصوات ورفع طعون قانونية”.

وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إن هناك ادعاءات بشأن التصويت يجب النظر فيها، مشيرا إلى وجود إفادات بحدوث عمليات احتيال.

وكتب على “تويتر”، اليوم الأحد: “يجب أن ننظر في الأصوات. نحن في بداية مرحلة الجدولة. رأينا عددا من الإفادات حول عمليات احتيال تعرض لها بعض المصوتين ويجب النظر فيها”، وتابع ترامب: لدينا تاريخ من مشاكل الانتخابات في هذا البلد.

وأضاف: “نحن نعلم جميعا لماذا يتعجل جو بايدن إعلان فوزه زيفا، ولماذا تحاول وسائل الإعلام المتحالفة معه مساعدته بقوة: إنها لا تريد كشف الحقيقة”، بحسب رويترز، التي أشارت إلى قوله: “الحقيقة…هي أن هذه الانتخابات لم تحسم بعد “.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مراكز أبحاث مختصة، انتصار مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن بالانتخابات الرئاسة، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد، ونائبته كامالا هاريس.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights