غير مصنف

بالصور: تمساح هتلر “زحل” في حديقة الحيوانات الرئيسة في موسكو

شبكة عراق الخير:

قررت حديقة الحيوانات الرئيسة في موسكو تحنيط التمساح ”زحل“، الذي يعتقد بأن الزعيم النازي أدولف هتلر كان يمتلكه، ليصبح أيقونة الحديقة بشكل دائم.

وعثر جنود بريطانيون على التمساح البالغ من العمر آنذاك 84 عاما في برلين خلال الحرب العالمية الثانية، وأهدوه للجيش الروسي الذي كان يقاتل الجيش النازي.

2020 12 000 7

وأشارت صحيفة ”صن“ البريطانية إلى أن الجيش نقل التمساح إلى حديقة الحيوانات في موسكو عام 1946، مضيفة أنه أصبح بعد ذلك ”أيقونة الحديقة لجميع الأجيال.“

وقالت إنه تم التبرع بجلد التمساح لمتحف ”داروين“ في المدينة، وبعد الانتهاء من عملية التحنيط سيتم عرض الحيوان بعد عطلة العام الجديد عندما يتم تخفيف قيود ”كورونا.“

2020 12 00 17

ولفتت إلى أن التمساح كان يعتبر نجم حديقة الحيوان في برلين قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية، وأنه بعد ذلك امتلكه هتلر لأنه أعجب به، مضيفة أن ”زحل“ مات بعد فترة وجيرة من الذكرى 75 لهزيمة هتلر في تلك الحرب.

وبينت الصحيفة أن التمساح ولد في ولاية ميسيسيبي الأمريكية عام 1936 قبل أن يتم صيده وشحنه إلى حديقة حيوان برلين، وأنه اختفى بعد أن قصفت الحديقة من قبل طيران الحلفاء، ثم تم العثور عليه من قبل الجنود البريطانيين بعد نحو 3 أعوام.

2020 12 0000 2

وقال المتحف: ”إن نصب زحل في المعرض الدائم هو تتويج لستة أشهر من عملية التحنيط، ولا يوجد أي زاحف في المتحف يملك مثل هذه السيرة الذاتية الشهيرة.“

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights