الهواتف الذكية

ميزة جديدة لتطبيق ”تيك توك” :الواقع المعزز بنظام Lidar

شبكة عراق الخير:

يحذو تطبيق التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة ”تيك توك” , نظيره سناب شات في الاستفادة من تكنولوجيا الاستشعار عن بعد، لطرازات iPhone 12 Pro، عبر الاستفادة من ماسح Lidar للواقع المعزز المتضمن بالهاتف، وفق تقرير ”تك كرانش“.

وجاء الإعلان عن الميزة الجديدة من ”تيك توك“، اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، مشيرا إلى أنه يشارك الاحتفال بالعام الجديد عبر بالونات افتراضية مماثلة لتلك التي تسقط في ”تايمز سكوير“ عشية رأس السنة.

وبعد العد التنازلي، تسقط الكرة وتنفجر لتمتلئ الغرفة بقصاصات ملونة، بالإضافة إلى ظهور علامة ”2021“ في الهواء، بفضل مستشعر LiDAR الجديد في الهاتف.

ويعتبر كل من iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max الطرازين الوحيدين في تشكيلة أبل الجديدة اللذين يتميزان بتكوين كاميرا ثلاثية بمستشعر LiDAR (على غرار تلك المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة) المصممة لتطبيقات الواقع المعزز.

وكانت أبل قد أطلقت التقنية الجديدة لأول مرة مع الآيباد برو 2020.

وتعمل تقنية LiDAR، من خلال إرسال الأشعة تحت الحمراء لقياس مسافة الأشياء، مما يسمح للجهاز بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد دقيقة للمشهد، كما تستخدم تلك التقنية بشكل متزايد في قطاع السيارات ذاتية القيادة.

ووفقا لـ“تيك توك“، سيُطرح الفلتر الجديد على مستوى العالم باستثناء عدد قليل من البلدان، إلى جانب عزم التطبيق الصيني تقديم المزيد من التأثيرات باستخدام ماسح LiDAR في عام 2021.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights