اخبار اقتصادية

العراق:ارتفاع ايرادات بيع النفط لشهر كانون الثاني 2021

شبكة عراق الخير:

اعلنت وزارة النفط، عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر كانون الثاني الماضي من بيع الخام، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وقالت الوزارة في بيان، ان كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (88) مليونا (922) الفا و(697) برميلاً، بإيرادات مالية شهدت ارتفاعا طفيفا بلغت (4) مليارات و(739) مليونا و(82) الف دولار”.

واضافت ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت قرابة (85) مليونا و(870) الفا و(503) براميل، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (3) ملايين و(52) الفا و(194) برميلا”.

واشارت الى ان “معدل الكميات اليومي بلغ مليونين و(868) الف برميل، مبينة ان معدل سعر البرميل الواحد بلغ (53.294) دولارا”.

يذكر ان العراق يصدر نفطه الخام المنتج من الحقول الجنوبية والوسط عبر موانئه المطلة على الخليج، فيما يصدر الخام من حقوله الشمالية عبر ميناء جيهان التركي، كما يصدر في بعض الاحيان النفط الخام الى الاردن عبر الشاحنات الحوضية وبكمية تبلغ ما يقارب من 10 الاف برميل يوميا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى