فن

رحيل الفنان المصري عزت العلايلي وحضور واسع في جنازته

شبكة عراق الخير:

رحل الفنان الكبير عزت العلايلي، عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 86 عاماً، تاركاً مشواراً فنياً حافلاً بالأعمال الفنية سواء على مستوى السينما أو الدراما على مدار ما 60 عاماً منذ بدء عمله بالتمثيل.
الراحل من نجوم السينما والدراما والمسرح تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخوته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذى كان بمثابة بدايته السنيمائية.
تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون، أحد أهم أدواره كان في فيلم (الأرض) عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله (الطريق إلى إيلات، أهل القمة، المنصورية، التوت والنبوت)، وفى المسرح شارك في عدة مسرحيات من أهمها (أهلا يا بكوات، ثورة قرية).
ووصل بعد هر اليوم جثمان الفنان الراحل عزت العلايلى، إلى مسجد المروة لتأدية صلاة الجنازة عليه، بصحبة نجله محمود العلايلى،  وحضر لتأدية صلاة الجنازة  كل من وزيرة الثقافة  الدكتورة إيناس عبد الدايم والإعلامية بوسى شلبى والفنانة سوزان نجم الدين، والفنانة لبلبة، ونقيب الفنانين أشرف زكى، ورئيس المصنفات الفنية خالد عبد الجليل، ورشوان توفيق، وعضو النقابة أيمن عزب، وإلهام شاهين، والمخرج عمر عبد العزيز، وعدد من أقارب الفنان القدير الراحل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights