اخبار علمية

مايكروسوفت تزيل الإصدار القديم “Microsoft edge” وتثبت الإصدار الجديد”Edge Chromium”

شبكة عراق الخير:

أعلنت شركة مايكروسوفت بدء إزالة الإصدار القديم من متصفح Microsoft edge من أجهزة الحاسب الآلي التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10، وتثبيت الإصدار الجديد القائم على Edge Chromium.

وأكدت مايكروسوفت، في بيان لها، أن الإصدار سيكون متاحا على الأجهزة بشكل تلقائي، في 13 أبريل/ نيسان المقبل.

وأفاد موقع engadget المعني بالأخبار التكنولوجية، بأن Microsoft edge الذي تم إصداره بالتزامن مع Windows 10، والذي يعتمد على EdgeHTML وهو محرك العرض الأساسي لشركة مايكروسوفت نفسها، سيتم إلغاؤه واستبداله بآخر خلال عملية التحديث الأمني التراكمي، الذي يُجرى بشكل شهري لنظام تشغيل Windows 10.

ووفقا للموقع، فإنه في عام 2019 كشفت الشركة عن بدئها إعادة بناء المتصفح من البداية للنهاية، والاستفادة من مميزات برنامج غوغل كروم.

وأكدت الشركة أنها لن تصدر أي تحديثات أمنية على متصفح Microsoft edge من بعد تاريخ 9 مارس/ آذار القادم، وأن أي مستخدم، حتى الذين لا يمتلكون Edge Chromium، سيُصبح الإصدار الجديد متاحا لهم بسهولة.

وبحسب الموقع، فإن الإصدار الجديد لمتصفح Microsoft edge، هو جزء من هدف الشركة التي تسعى لتوفير متصفح آمن وأعلى كفاءة لمستخدميها، وهذا التحديث أيضا يُعد جزءا من نظام التحديث الأمني الشامل لنظام تشغيل Windows 10.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights