اخبار العالم

الموقع الرسمي لـ”البابا فرنسيس” يعلن برنامج زيارته الى العراق

شبكة عراق الخير:

شر الموقع الرسمي بالبابا فرنسيس، اليوم الاثنين، برنامج زيارته الى العراق، والمقرر اجراؤها بين 5 الى 8 آذار المقبل.

وبحسب الموقع، فان جدول الزيارة، يتضمن وصول البابا بالطائرة من مطار روما الدولي الى مطار بغداد، بعد ظهر الخامس من اذار المقبل، وبدء الاستقبال الرسمي، في صالة كبار الشخصيات في مطار بغداد الدولي.
وان البابا فرنسيس سيصل الى قصر بغداد ويستقبله رئيس الجمهورية (برهم صالح)، وكبار المسؤولين في الدولة”، لافتا الى أنه “سيجتمع بأساقفة وكهنة وعلماء الكاتدرائية السريانية الكاثوليكية (سيدة النجاة) في بغداد”.
وضمن البرنامج، فان “البابا فرنسيس سيغادر بغداد بالطائرة، في اليوم التالي (6 اذار مارس المقبل)، متجهاً الى النجف، للقاء المرجع الديني الأعلى علي السيستاني في النجف، ثم يغادر بالطائرة إلى الناصرية مركز محافظة ذي قار، ورعاية مؤتمر بين الأديان في مدينة أور (مسقط رأس النبي إبراهيم)”.
وبين الموقع، أن “البابا وبعد زيارته ذي قار، سيعود الى بغداد بعد ظهر اليوم نفسه، ليتجه في اليوم التالي (7 اذار مارس 2021) الى أربيل، حيث يجري لقاءات مع سلطات الإقليم وعدد من الشخصيات الدينية في صالة كبار الشخصيات الرئاسية في مطار أربيل، ثم المغادرة بالطائرة المروحية إلى الموصل لاجراء صلاة النشوة لضحايا الحرب في حوش البيعة (ساحة الكنيسة) بالموصل.
وبعدها سيتوجه بالمروحية إلى قرقوش، ثم يعود الى اربيل بعد الظهر، لاقامة قداس في ملعب “فرانسو حريري” بأربيل، بعدها العودة الى بغداد ثم المغادرة في اليوم التالي (8 اذار مارس) الى روما”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اقاف اضافة حاجب الاعلانات لتتمكن من تصفح الموقع وشكرا جزيلا لكم