اخبار العراق

صادق عطية :الشتاء يتعمق بأمطار وثلوج في 10 مدن

شبكة عراق الخير :

تشير التنبؤات الجوية، الجمعة، إلى انخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل بسبب تأثر الأجواء بكتلة قطبية، مع أجواء غائمة وفرص لسقوط الأمطار والثلوج.

وقال الراصد الجوي صادق عطية في تدوينة ، إن “فرص الأمطار تتوسع لتشمل كافة مناطق السليمانية وأربيل ودهوك وكركوك وغرب الأنبار ومركز نينوى” مضيفاً أنه من المتوقع أيضاً أن تشمل ليلاً مناطق من العاصمة بغداد وديالى والنجف، أما باقي المدن فالأجواء فيها باردة ومستقرة نسبيا مع ظهور بعض السحب في أغلب المدن”.

وأضاف، “تستمر فرص هطول الثلوج في مناطق واسعة من السليمانية وأربيل ودهوك وربما تشمل شرق أو شمال كركوك”.

وذكر عطية، أن “الرياح لن يكون فيها نشاط واضح وتكون متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال اليومين المقبلين”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة تستمر بالانخفاض خلال الأيام المقبلة والأجواء ستكون باردة في مدن شمال وغرب البلاد خلال ساعات النهار، ومعتدلة نهاراً وباردة ليلاً في الوسط والجنوب والفرات الأوسط”.

وحذر من “تشكل موجات من الضباب مابين المتوسط والكثيف فجر وصباح السبت في أربيل ودهوك وكركوك والسليمانية وشمال ديالى ومناطق من صلاح الدين”.

كما قال الراصد الجوي واثق السلامي في تدوينة  “الأجواء باردة خلال الأيام المقبلة بسبب استمرار تأثر البلاد بالكتلة القطبية ودرجات الحرارة تسجل دون معدلاتها العامة”.

وقال السلامي أن “الأجواء يوم السبت ستكون غائمة جزئيا وغائمة أحيانا مع فرص تساقط أمطار خفيفة إلى معتدلة أحيانا وتشمل دهوك وأربيل والسليمانية والموصل، إضافة لفرص زخات مطر في شمال غرب الأنبار وصلاح الدين وشمال ديالى وربما شمال العاصمة بغداد بينما يستمر الطقس بالاستقرار في باقي المدن”.

وأضاف أن “التوقعات لاتشير إلى وجود ارتفاع في درجات الحرارة في الأسبوع المقبل، بل تستمر بالانخفاض إلى أقل من معدلاتها الطبيعية”.

وذكر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي في بيان، أن “توقعات الحالة الجوية لهذا اليوم الجمعة والأيام المقبلة، مع تقرير كمية الترسبات المائية الساقطة على البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى