اخبار علمية

تعرف على الفرق بين الراوتر “router” والمودم “modem”

الراوتر “router” والمودم “modem” يتمثل الفرق بين المودم و الراوتر في أن المود ميتصل بالإنترنت ويقوم الراوتر بتوصيل الأجهزة بشبكة الواي فايوسن تعرف الان المزيد عن الفرق بين المودم

الراوتر "router" والمودم "modem"
الراوتر “router” والمودم “modem”

و الراوتر:

المودم:هو الجهاز الذي ينقل الإنترنت إلى منزلك عن طريق إرسال البيانات واستلامها. يمكنك استئجار مودممن مزود خدمة الإنترنت(ISP) الخاص بك ، ولكن يمكنك أيضًا توفير القليل من المال وشراء مودم خاص بك.إذا نظرت إلى فاتورة الإنترنت الخاصة بك ، فقد تجد أنك تدفع رسومًا كل شهر لاستئجار المودم الخاص بك،حيث يمكنك عادةً شراء واحد بسعر أقل من عام من الإيجار.
اقرا ايضا : لا تعطي رمز راوتر الانترنت المنزلي للغرباء

الراوتر "router" والمودم "modem"
الراوتر “router” والمودم “modem”

وهو عبارة عن صندوق به منفذين – فتحة تربطه بالإنترنت ، والفتحة التي تربطه بجهاز كمبيوتر أو جهاز توجيه.تتمثل مهمة المودم في تعديل الإشارات الكهربائية وإزالتها – فهو يأخذ الإشارات الرقمية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويغيرها إلى إشارات تمثيلية يمكن أن تنتقل عبر سلك أو خط هاتف ، والعكس صحيح.

الراوتر "router" والمودم "modem"
الراوتر “router” والمودم “modem”

بأختصار المودم:

  • يفك تشفير الإشارة من مزود خدمة الإنترنت.
  • يتصل مباشرة بالإنترنت.
  • لا يقوم بإعداد شبكة محلية.
  • ليس مسؤولا عن الواي فاي.

اقرا ايضا : سامسونج تكشف عن شرائح جديدة لتحسين الجيل القادم لشبكات النفاذ الراديوية

جهاز التوجيه (Router) الراوتر:هو جهاز منفصل يأخذ المعلومات من المودم ويسمح بالوصول إليها بواسطة العديد من الأجهزة المختلفة. لذلك ، إذا كان لديك مودم فقط ، فيمكنك توصيله بجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ويمكن الوصول إلى الإنترنت فقط من خلال هذا الكمبيوتر. ولكن إذا كان لديك جهاز توجيه ، فيمكنك إنشاء “شبكة منزلية” ، حيث يعمل جهاز التوجيه

كموزع لإشارة الإنترنت إلى أجزاء مختلفة من منزلك ، بالإضافة إلى مترجم حتى تتمكن أجهزتك اللاسلكية من قراءة الإشارات من مودم. يعمل جهاز التوجيه أيضًا كشرطي مرور ، مما يمنع ازدحام إشارة الإنترنت – إنه أفضل بكثير في هذا عندما يكون هناك عدد أقل من الأجهزة التي تعمل على جهاز توجيه واحد. يعتمد حجم جهاز التوجيه الذي تحتاجه إلى حد كبير على حجم منزلك أو عملك. إذا كانت مساحتك كبيرة حقًا ، فيمكنك شراء جهاز توجيه مزود بالعديد من أجهزة توجيه الأقمار الصناعية الصغيرة التي يمكن أن تساعد الإشارة في القفز في جميع أنحاء منزلك.

الراوتر "router" والمودم "modem"
الراوتر “router” والمودم “modem”

اقرا المزيد :كيف يعمل الإنترنت الفضائي ؟وماهي سرعته ؟ والتكلفة الشهرية؟

بأختصار الراوتر :

  • ينشئ شبكة محلية.
  • ينشئ ويدير شبكة الواي فاي.
  • يقسم اتصال الإنترنت إلى عدة أجهزة.
  • يتصل بالإنترنت من خلال المودم.

أجهزة المودم و الراوتر المدمجة هناك أيضًا أجهزة مودم مزودة براوتر و يمكن شراء أجهزة المودم هذه من مزود خدمة الإنترنت أو شراؤها مباشرة من الانترنت لكن لا تعد هذه  الأجهزة الخيار الأفضل عادةً و في حالة تعطل المودم او الراوتر سيصبح الجهاز برمته عديم الفائدة .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى