اخبار العراق

توقعات بوصول آلاف اللاجئين الأوكرانيين إلى السويد

شبكة عراق الخير:

توقعت مصلحة الهجرة تقديم مزيد من اللاجئين الأوكرانيين طلبات لجوء في السويد، إذا توسع الصراع في شرق أوكرانيا إلى منطقة أكبر من دونيتسك ولوغانسك.

وقال ماغنوس أونيستيغ من مصلحة الهجرة لراديو السويد اليوم “في هذه الحالة، قد نرى سيناريو مماثلاً لما كان عليه الحال في 2014-2015 (أزمة شبه جزيرة القرم)، حين جاء حوالي 36 ألف اوكراني إلى الاتحاد الأوروبي، منهم 2700 إلى السويد”.

ومن المتوقع ان يأتي الأوكرانيون إلى السويد براً عبر بولندا.

وقال أونيستيغ “إذا توسع الصراع في جميع أنحاء أوكرانيا، فإن عدد اللاجئين يمكن أن يزداد بشكل كبير، وستحتاج مصلحة الهجرة إلى توسيع عملياتها”.

وكانت رئيسة الوزراء مجدلينا أندرشون قالت في مؤتمر صحفي أمس إن السويد تحملت مسؤولية أكبر خلال أزمة اللجوء في العام 2015 ، مضيفة “لا نزال نكافح من أجل أن يحصل الأشخاص على العمل والتعليم. وفي ظل هذه الخلفية، من الواضح أن البلدان الأخرى بحاجة إلى تحمل مزيد من المسؤولية”.

وتابعت “بطبيعة الحال، سيكون هناك نقاش في أوروبا حول هذا الموضوع. ولا يمكن للسويد في كل مرة أن تكون البلد الذي يتحمل أكبر قدر من المسؤولية. لقد حان الوقت أن يظهر الآخرون التضامن”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights