اخبار عاجلة
الرئيسية » فن » توضيح مصري نقابي حول انباء منع كاظم الساهر من الغناء في مصر

توضيح مصري نقابي حول انباء منع كاظم الساهر من الغناء في مصر

شبكة عراق الخير:

ردّت نقابة المهن الموسيقية في مصر، على أنباء منع الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين السابق للفنان العراقي كاظم الساهر من الغناء في مصر.

وقالت في بيان صحفي، إن ما يتم تداوله حاليا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر، إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة ومرفوض جملة وتفصيلاً.

وأكدت أن اقتراحات نقيب المهن الموسيقية التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما في أي موضوع متعلق بالشأن الفني أو الإداري سواء على مستوى الجمعية العمومية أو أنشطة النقابة بشكل عام لا بد من عرضها على مجلس الإدارة لحسمها قبل صدورها في شكل قرار من النقابة.

وأضافت أن هذا الأمر لم يتداول على الإطلاق في أي جلسات أو اجتماعات ولم يتم مناقشة تقييد أو منع أو حتى حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، ولابد أن يسجل مجلس الإدارة هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق، بحسب البيان.

وطالب مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية الإعلام بتحري الدقة في التصريحات التي تسيء إلى فنان كبير له تاريخ مشرف ونبراس فني يشهد له الجميع وتقدم للعمل التطوعي بإرادته وحاول طيلة السنوات السابقة أن يحدث تغييرا للأفضل، وتحمل الكثير من عبارات النقد والإهانة.

وأحيا كاظم الساهر حفلا على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وهو الثاني له في مصر خلال أسبوع بعد حفل الساحل الشمالي الذي شهد عودته إلى الساحة المصرية بعد غياب 13 عامًا.

وقدم كاظم خلال الحفل مجموعة من أغانيه الشهيرة مثل “كلك على بعضك، ولا تزعل، ويدك”.