اخبار اقتصادية

إطلاق تجريبي لقطار طهران – كربلاء غداً

أعلن المدير العام لسكك الحديد الإيراني، میعاد صالحي، إطلاق تجريبي لقطار طهران – كربلاء – طهران الأسبوعي حيث سيتم الحصول على تذاكر القطار لكل الطرق خاصة طريق أهواز وخرمشهر اعتبارا من يوم غد السبت.

 وعن لقائه الأخير مع الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية العراقية بشأن تنسيق رحلات الأربعين الحديدية واستكمال خط سكة حديد شلمجة – البصرة البالغ طوله 32 كيلومترا، قال: لقد اجتمعت هذا الأسبوع والأسبوع الماضي مع الأخير شخصيا وافتراضيا، وتباحثت معه فيما يتعلق بإطلاق قطار طهران – كربلاء، الموجود داخل بلدنا من طهرانإلى حدود شلمجة وبقية

اقرا ايضا :شـركـة نـيـرن لـلـنـقـل the Nairn Transport Company Limited

الطريق في العراق. ولدى إشارته إلى انطلاق قطار كربلاء في أيام الأربعين، أضاف قائلا: يسافر الزوار من طهران إلى شلمجة بالقطار ،ثم يسافرون 30 كيلومترا من الأخيرة إلى البصرة في الأراضي العراقية بالحافلة وبعدها يستقلون القطار مرةأ خرى من البصرة ليواصلوا طريقهم الى كربلاء. وتابع هذا المسؤول الإيراني قائلا: لقد تم الاتفاق على هذا الموضوع بين سكك الحديد
الإيراني والعراقي والتخطيط للقطار الذي يقطع هذا الطريق منذ الأسبوع المقبل. وقال المدير العام لسكك الحديد الإيراني: انه ونظرا سيكون هذا المشروع تجريبي في الأشهر الثلاثة الأولى، فإنه سيتم إرسال الزوار على هذا الطريق على شكل قوافل، ويتم إرسال هذه القافلة من خلال وكالات السفر المخصصة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى