اخبار العراق

اطلاق استمارة التقديم الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات 2023

شبكة عراق الخير:

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، يوم الأحد، استمارة التقديم الالكترونية الخاصة بالقبول المركزي في الجامعات للسنة الدراسية 2022-2023.

وقالت الوزارة في بيان تابعته شبكة عراق الخير، إنها حددت ضوابط القبول المركزي في قناة التقديم العامة أو قناة ذوي الشهداء، على أن يكون الطالب من خريجي السنة الحالية أو الطلبة العراقيين الوافدين الحاصلين على الشهادة الإعدادية العراقية أو ما تعادلها ومن مواليد 1998 وما بعده.

وبينت أنه يتوجب على خريجي الدراسة الإعدادية من الفرعين التطبيقي و الإحيائي ملء 50 اختياراً، وأن لا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة، فيما يملأ خريجو الفرع الأدبي ما لا يقل عن 25 اختيارا ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة، كما حددت لخريجي فرع الفنون عشرة اختيارات لا يقل عدد المعاهد فيها عن خيارين.

وأشارت إلى أن تقديم الطلبة من خريجي الدور الأول والطلبة المشمولين بالدور الثاني إلى استمارة القبول المركزي عن طريق بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) يستمر الى غاية الرابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وجددت الوزارة دعوة الطلبة الى تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب ( من هنا ) لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها، مؤكدة على أن القبول المركزي يتم على وفق الاختيارات المثبتة في الاستمارة الإلكترونية اعتمادا على رغبة الطالب والمنافسة في المجموع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights