اخبار العراق

وفاة امرأتين في حادث مروع أثناء عملية التفويج العكسي للزائرين من كربلاء

شبكة عراق الخير:

لقيت امرأتان اليوم السبت حتفهما بحادث دهس تعرضتا له جراء سقوطهما من دراجة نارية (ستوتة) كانت تقلهما ولدى مرورها من طريق طويريج – كربلاء سقطتا من الدراجة لتدهسهما وعلى الفور شاحنة كبيرة وفارقتا الحياة في حينها وذلك خلال عملية التفويج العكسي لزائري أربعينية الإمام الحسين من محافظة كربلاء.

وقال مصدر محلي، إن الدراجة النارية كانت تقل عددا من الزائرين سقطت امرأتان من الدراجة لتدهسهما وعلى الفور شاحنة كبيرة. ويعود ذلك الى الاعداد الكبيرة للزوار “بالملايين” وعدم وجود تخطيط منظم للتفويج العكسي واكتظاظ الطرق التي صارت لاتناسب حجم الاعداد الكبيرة الداخلة والخارجة للمدينة من مختلف المحافظات هذه الطرق المؤدية من والى كربلاء وخصوصا طريق حلة-كربلاء.. مرورا بمدينة طويريج قد ملئت تماماً بالسيارات والشاحنات والستوتات والزائرين.

واشار المصدر الى ان محور الهندية-كربلاء يحتاج الى توسعة الطرق وتنظيم الخدمات بشكل موسع واستثنائي بالرغم من الجهود المستمرة والكبيرة جدا التي تبذلها المؤسسات الحكومة والاهالي في القضاء والتي تعمل ليلا مع نهار وبشكل دائم , الا انه مازال هناك حاجة كبيرة لتنظيم وتوسيع العمل ودعم المشاريع في القضاء الذي يعد ممرا لمعظم الزائرين الى كربلاء المقدسة حيث مرقد الامامين الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights