اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مقترح مروري بالعودة لترقين قيد السيارات وايقاف استيراد الدراجات النارية والتكتك 3 سنوات

مقترح مروري بالعودة لترقين قيد السيارات وايقاف استيراد الدراجات النارية والتكتك 3 سنوات

شبكة عراق الخير:

أعلن مدير المرور العامة اللواء طارق الربيعي، عن تقديم مقترح الى رئاسة الوزراء بإيقاف استيراد او دخول اي دراجة نارية او {تك تك} و{ستوتة} لمدة 3 سنوات باستثناء دوريات الشرطة والمرور بخصوص الدراجة النارية.

وقال الربيعي في تصريح صحفي متلفز :”المديرية رفعت جملة من المقترحات لرئاسة الوزراء من ضمنها إيقاف منح الأرقام للمواطنين من قبل مديرية المرور وتفعيل نظام ترقين قيد المركبات للتخفيف من الزخم في الشوارع، أما المقترح الآخر فإنه تضمن إنشاء مناطق حرة في الحدود يستطيع من خلالها المواطن أن يبيع المركبة الشخصية إلى أي دولة من دول الجوار وسيتم التنسيق بذلك مع اقليم كردستان”.
وأكد ان “هذه الإجراءات ستحد كثيراً من الحوادث المرورية اليومية”.
ولفت الربيعي الى ان “78 شارعاً في بغداد تعمل حاليا بالإشارات الضوئية وتبقى لإشارة رجل المرور أسبقية عن اضوية في ساعات الذروة”.

من جهة اخرى قال المتحدث باسم المرور العميد زياد القيسي في تصريح صحفي سابق اليوم ان “المديرية رفعت جملة من المقترحات لرئاسة الوزراء من ضمنها إيقاف منح الأرقام للمواطنين من قبل مديرية المرور وتفعيل نظام ترقين قيد المركبات للتخفيف من الزخم في الشوارع” موضحا انه “بوجود نظام التسقيط الجديد سوف تكون هناك شوارع تستوعب المركبات الموجودة”.

 وأوضح مدير المرور العام اللواء طارق الربيعي، بخصوص مقترح إيقاف استيراد المركبات الى العراق.

وقال الربيعي: انه “مقترح ولم تحدد المرور العامة ما هي عدد سنوات المطلوبة لايقاف الاستيراد”.
وأضاف “طلبت المرور العامة بمقترحها ان يتم ايقاف العمل بقرار 68 الخاص بتسقيط المركبات وايقاف شراء المواطن للوحات أرقام من مديرية المرور والعودة لترقين قيد المركبات أي {تسقيط} لتخفيف الزخم المروري”.