وأدوا هؤلاء وغيرهم صلاة الجنازة عليه بمسجد الشرطة في الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، إحدى محافظات القاهرة الكبرى الثلاث.

نعى الفنان الراحل, نقيب الفنانين، أشرف زكي، قائلا: “وداعا يا صديق العمر”، كما نعته الفنانة يسرا عبر حسابها في الفيسبوك , بينما علقت الفنانة نجلاء بدر على خبر وفاته قائلة: “لا إله إلا الله البقاء لله، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، فراقك يوجع القلب، ابن الناس والصديق والأخ والأب”.

ووصفته الفنانة، نهال عنبر، بالراقي والمحترم، منوهة في كلمات نشرتها عبر صفحتها الشخصية على “انستغرام”: “وداعاً هشام سليم. ربنا يرحمك برحمته الواسعة ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته. نسألكم الدعاء والفاتحة”.

وكتبت الفنانة لقاء الخميسي: “الغالي مشي، حبيبي ربنا يرحمك و يراضيك و يرضيك’ تعبت كتير هتوحشنا”.

كما نعته الفنانة الللبنانية ماجدة الرومي وغيرها من نجوم الفن العربي.

ووصفته الفنانة حنان مطاوع بالجميل خلقا وفنا”، قائلة عبر حسابها على “انستغرام”: “غالي قوي قوي (للغاية) علي قلبي، الراقي الجميل خلقاً وفنا، الله يرحمه”.

ونعاه الإعلامي رامي رضوان قائلا: “كان فنانا خلوقا وودودا ومحترما، ناضل في صراعه مع المرض اللعين.. لكن يبدو أن الله أراد أن يكتب له راحة كاملة، وداعا النجم الكبير، خالص التعازي لأسرته الكريمة واللهم أنعم عليهم بالصبر والسلوان”.

وكتبت الفنانة ريهام عبد الغفور عبر حسابها الشخصي على “إنستغرام” قائلة: “مصدومة ومش مصدقة، مع إني عارفة إنه كان مريض الله يرحمه، بس كان عندي أمل كبير.. الفاتحة والدعاء من فضلكم، خبر حزين جداً الله يرحمه ويحسن إليه”.

ورحل هشام سليم عن عالمنا، في وقت سابق الخميس، عن 62  عاما بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

وحضر تشييع الجثمان عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أشرف زكي نقيب الممثلين وزوجته روجينا، ودنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان، وفتوح أحمد، وأحمد بدير، وعبير صبري، وإلهام شاهين، ومحمد الصاوي، وأحمد السقا، وخالد النبوي، ومها أحمد، ومحمود حميدة.

 كما حضر المخرج عمرو عرفة، والمنتج عصام الإمام، والفنان كريم عبد العزيز، وبشرى، ومحمد رياض ومحمد جمعة، وأشرف عبد الباقي، وغيرهم من الفنانين.

ومن عالم الرياضة، حضر رئيس النادي الأهلي السابق محمود طاهر، ووفداً من مجلس إدارة النادي الأحمر الذين كلفهم محمود الخطيب رئيس النادي بالحضور لتشييع الجثمان.

 وأعلن نور هشام سليم أن عزاء الفنان الراحل سوف يكون بعد تشييع الجنازة فقط، قائلا عبر حسابه على “إنستغرام”: “شكر على سعيكم جميعاً، ويقتصر العزاء على تشييع الجنازة”.

من هو الفنان هشام سليم؟

  • واحدا من نجوم الفن في مصر، وقدّم عدد كبير من الأعمال البارزة كـ “أرابيسك”، و”هوانم غاردن سيتي”، وغيرهم.

  • والده هو لاعب الأهلي ورئيسه الذي يعتبره الجماهير “الأسطورة” صالح سليم، وشقيقه هو خالد سليم زوج الفنانة يسرا.

  •  آخر أعماله كان مسلسل “هجمة مرتدة” مع الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري، والذي عُرض في رمضان الماضي، وفيلم “موسى” الذي عرض عام 2021.