اخبار العراق

البصرة تعلن النفير الامني والانتشار العالي ومنع تجوال المظاهر المسلحة

شبكة عراق الخير:

قررت اللجنة الامنية العليا في البصرة منع اي مظاهر مسلحة تجوب شوارع المحافظة تحت اي مسمى ولأي جهة مهما كانت.

وقال رئيس اللجنة المحافظ اسعد العيداني في مؤتمر صحفي مشترك مع قائدي العمليات والشرطة ان المحافظة شهدت امس الاول استعراضا مسلحا لعناصر من هيئة الحشد الشعبي وعصائب اهل الحق تلاه في اليوم الثاني استعراض آخر لسرايا السلام وهي جهات امنية ويجب عليها ان تأتمر بأمرة القائد للعام للقوات المسلحة والقيادات الامنية وهذا لن ولم يتكرر مطلقاً وتم اصدار تعليمات وتوجيهات للقيادات الامنية بالتعامل مع اي مظهر مسلح يجوب المحافظة.
واضاف ان المحافظة تنعم بأمن واضح للجميع ولن نسمح لاي جهة بأن تعكر صفو هذا الامن وان تزج المحافظة بصراعات سياسية او مواجهات مسلحة بين اي جهات.
ولفت الى ان القوات الامنية قادرة وباستطاعتها التعامل مع اي خرق امني ممكن ان يحدث ولن تسمح به مطلقاً.
واشار العيداني الى البصرة مقبلة على احداث مهمة وهي قرعة بطولة خليجي 25 وكذلك اقامة البطولة وحملة من الاعمار والمشاريع التي تتطلب ان تتظافر كل الجهود من اجل انجاحها.
من جانبه قال قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي الماجدي اثناء المؤتمر ان هناك ثلاثة توجيهات اصدرت اليوم اولها المنع البات لتجول اي رتل عسكري في المحافظة ما لم يكن بعلم وموافقة المحافظ وقيادة العمليات والشرطة والقائد العام للقوات المسلحة او العمليات المشتركة العام وكذلك منع حمل اي سلاح غير مرخص في عجلته سيحال الى لمحاسبة القانون من يخالف ذلك.
وتابع ان التوجيه الثالث ان المحافظة ستشهد نفيراً وانتشاراً امنيا عاليا خلال الفترة المقبلة لان الأمن موجود والمحافظة تنعم بأمن يجب المحافظة عليه من اي خرق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى