اخبار رياضية

بدلاً من غينيا .. المغرب يعتزم إستضافة كأس إفريقيا 2025

شبكة عراق الخير:

يعتزم المغرب ترشحه لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2025 بعد أن قرر الاتحاد الإفريقي (الكاف) سحب تنظيمها من غينيا لعدم جاهزيتها رغم مجهودات الحكومة لاستضافة البطولة.

وذكرت تقارير صحفية في المغرب، نقلا عن مسؤول في اتحاد كرة القدم، يوم السبت، أن المملكة تنوي تقديم ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم المرتقبة في سنة 2025.

وتأتي خطوة المغرب بعدما سحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التنظيم من غينيا، على إثر ما اعْتُبر “عدم جاهزية” لاحتضان العرس الإفريقي.

ونقل موقع “هسبورت” المغربي عن مصدر وصفه بـ”المسؤول” في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة)، أن المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لتنظيم هذه النسخة من مسابقة كأس إفريقيا للأمم.

وتابعت مصادر الموقع أن حظوظ المغرب وافرة لنيل تنظيم النسخة بعد القادمة من الكان، نظرا لجملة من الاعتبارات التي تصب في مصلحة الملف المغربي.

في غضون ذلك، جرى سحب الحدث الرياضي من غينيا، بسبب ما تشهده البلاد من احتجاجات تتخلّلها أعمال عنف.

وتندد منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان بما تقول إنها “تجاوزات” ترتكبها قوات الأمن في غينيا وبإفلات الضالعين فيها من العقاب.

وتشهد الدولة الواقعة في غرب إفريقيا صدامات متكرّرة بين قوات الأمن ومتظاهرين يحتجّون على مهلة الثلاث سنوات التي حدّدها المجلس العسكري لتسليم السلطة إلى المدنيين.

ويقود غينيا مجلس عسكري يرأسه الكولونيل مامادي دومبويا منذ انقلاب أطاح بالرئيس ألفا كوندي في سبتمبر 2021.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى