اخبار اقتصادية

إطفاء الطاقة الكهربائية في بغداد بسبب “ثقب” بأنبوب الغاز الايراني

شبكة عراق الخير :

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، باطفاء الطاقة الكهربائية عن بغداد لمدة 6 ساعات بسبب “ثقب” بأنبوب الغاز الإيراني.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من وضع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة، حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي العراقي – الأردني.

وقالت الوزارة في بيان تلقته الشبكة  نسخة منه ، “نلفت عناية المواطنين الى وجود (خلل لدى الجانب الايراني بأنبوب الغاز الناقل الى العراق للمنطقة الوسطى، وهو عبارة عن وجود ثقب ادى الى تسرب الغاز بمقطع جزئي)، وسيتم بموجبه توقف امدادات الغاز من الساعة 12 ليلاً من اليوم الجمعة لغاية الساعة السادسة صباح غد السبت، لغرض إجراء الصيانة اللازمة ومعاودة ضخ الغاز”.

واوضحت الوزارة، ان “توقف امدادات الغاز نتيجة هذا الخلل المؤقت سيتسبب بتحديد احمال المنظومة وفقدان ما يقارب 4500 ميغاواط، الامر الذي سيأثر على تجهيز الكهرباء لمحافظة بغداد لمدة (6 ساعات فقط ) ريثما تنتهي اعمال الصيانة”.

وامس الخميس، أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ان خط الربط الكهربائي مع الأردن سيدخل الخدمة، في حزيران القادم، وبعده خط الربط مع المملكة العربية السعودية والخليج”.

وأضاف، “مستمرون بالعمل لاستثمار أكبر للطاقة البديلة واستخراج الغاز المصاحب؛ لأجل استقرار الطاقة الكهربائية في العراق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى