اخبار العراق

اغلاق جسر الجمهورية والإطار التنسيقي يرسل مقترح “عشية انعقاد الجلسة”

شبكة عراق الخير:

افاد مصدر أمنى، اليوم الأربعاء، بمباشرة القوات الأمنية بعملية اغلاق جسر الجمهورية وسط بغداد.

وقال المصدر، ان “القوات الأمنية باشرت بعملية اغلاق جسر الجمهورية وسط بغداد”.

وأضاف انه من المحتمل يتم إنزال الكتل الكونكريتية واغلاق الجسر بشكل كامل امام حركة المرور”.

وأشار المصدر الى ان “اغلاق الجسر بالكتل الكونكريتية سيكون على شكل ثلاثة حواجز “.

كما كشفت مصادر سياسية مطلعة اليوم , أن أطرافاً في الاطار التنسيقي أبلغت زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر استعدادها لتغيير مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني.

ويستعد مجلس النواب غداً الخميس، لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، وسط عدم اتفاق الحزبين الكورديين الرئيسيين (الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني) على مرشح واحد للمنصب.

وقالت المصادر، إن “سعي بعض أطراف الإطار التنسيقي للتواصل مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مازالت مستمرة، وهناك سعي لغرض الحوار المباشر مع الصدر، لكن الأخير مازال يرفض أي تفاوض مع أي طرف سياسي”.

وبينت المصادر ان “بعض أطراف الإطار التنسيقي أوصلت رسائل الى الصدر بانها مستعدة لتغيير مرشح رئاسة الوزراء محمد شياع السوداني، باي مرشح يحظى بدعم الصدر، مثل جعفر الصدر او قاسم الاعرجي او حميد الشطري، لكن الصدر رفض الرد على هذه المقترحات، وموقفه من جلسة انتخاب رئيس الجمهورية مازال غامضا حتى الساعة”.

وأضافت ان “الحزب الديمقراطي الكوردستاني مستعد لسحب مرشحه لرئاسة الجمهورية مقابل سحب الاتحاد الوطني مرشحه ودعم مرشح تسوية وهو عبداللطيف رشيد احد الكوادر الحزبية للاتحاد مقابل نيل الحقائب الوزارية للديمقراطي فقط، وهذا المقترح لاقى ترحيباً سياسياً من قوى في الإطار، مع رفضه من قبل الاتحاد”.

وتابعت المصادر ان “الاتحاد الوطني مازال مصراً على مرشحه برهم صالح الذي يلاقي رفضاً من بعض قوى الإطار”، مشيراً الى ان “قادة في الاطار يمارسون ضغطاً كبيراً على رئيس الاتحاد بافل طالباني لتغير مرشحه”.

وأعلن مجلس النواب العراقي، أمس الثلاثاء، عن 33 إسماً مرشحاً لمنصب رئيس الجمهورية في البلاد، وذلك عقب تحديده جلسة يوم غد الخميس لانتخاب رئيس الجمهورية الجديد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى