اخبار رياضية

الدوري المصري 2022-2023 الفرق المشاركة والموعد والقنوات الناقلة

شبكة عراق الخير:

ينطلق الموسم الجديد من الدوري المصري يوم الثلاثاء الموافق 18 من أكتوبر الحالي، وينتهي يونيو 2023 , بعد موسم مثير نافس على لقبه الأهلي والزمالك وبيراميدز، يتشوق عشاق الكرة المصرية في أنحاء الوطن العربي وأفريقيا لبداية الدوري المصري في نسخته الجديدة 2022-23.

تعاني المسابقة الأهم لكرة القدم في المحروسة من اضطراب في مواعيدها منذ سنوات، وتحديدًا منذ توقف النشاط في شتى بقاع الأرض لتفشي فيروس كورونا.

بعد إكمال “دوري الكورونا”، دخل المنتخب المصري وكبار الأندية المصرية على غرار الأهلي والزمالك في معتركات قارية وعربية، وهو ما تسبب في اضطراب مواعيد انطلاق الدوري المصري، لكنّ اتحاد الكرة المصري يعمل على حل ذلك.

وانتهت فعاليات قرعة الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري للموسم المقبل 2022-2023.

كما تحددت مباريات الجولة الأولى من البطولة المحلية والتي ستشهد منافسات قوية، حيث يلاقي الأهلي منافسه الإسماعيلي في سيناريو متكرر بعدما التقيا في انطلاقة الموسم الماضي.

وتنطلق منافسات بطولة الدوري المصري يوم 18 أكتوبر الجاري، على أن تنتهي في يوم 30 يونيو 2023، وتقام 4 جولات خلال منافسات كأس العالم 2022.

مباريات الأسبوع الأول للموسم الجديد 2022-2023

الأهلي أمام الإسماعيلي

الزمالك ضد سموحة

إنبي أمام بيراميدز

المقاولون العرب أمام غزل المحلة

حرس الحدود ضد فيوتشر

البنك الأهلي أمام فاركو

المصري أمام سيراميكا كليوباترا

الداخلية ضد طلائع الجيش

أسوان أمام الاتحاد السكندري

تنقل جميع مباريات الدوري المصري الممتاز منذ سنوات على قناة “أون تايم سبورتس” الرياضية، وذلك بشكلٍ حصري في جميع أنحاء الوطن العربي، وهي تُبث عبر القمر الاصطناعي نايل سات.

يمكنك مشاهدة اللقاءات من خلال القناة الأولى للشبكة المصرية “ONTime Sports 1″، إلا في حال توافقت المواعيد مع مباريات أو فعالياتٍ أخرى، فحينها قد تُنتقل إلى القناة الثانية “ONTime Sports 2” أو الثالثة “ONTime Sports 3”

هناك طريقة واحدة لحجز تذاكر مباريات الدوري المصري 2023، ومن ضمنها مباريات الأهلي بالطبع، وهي من خلال شركة “تذكرتي” التي تُباع عليها تذاكر أهم الأحداث في الكرة المصرية ككل.

رابط تذكرتي لحجز تذاكر الدوري المصري 2023

أمّا عن أسعار تذاكر مباريات الدوري المصري، فلم يتم الإعلان عنها حتى الآن، لكن من المتوقع ألّا تتغير عن الموسم الماضي والتي كانت فيه موحدة بسعر 100 جنيه.

وبالنسبة للاندية المشاركة :

كان الموسم السابق هو الأسوأ للنادي الأهلي منذ سنوات؛ إذ خرج صفر اليدين من كل البطولات، وأنهى البطولة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري 2022.

ذهب درع الدوري لنادي الزمالك للموسم الثاني على التوالي، وهو ما يُعد حافزًا للمارد الأحمر الذي أعد العدة في سوق الانتقالات الصيفية 2022 لجولة جديدة من المنافسة على إحدى بطولاته المفضلة، والتي لم يرض الجمهور إلا بعودتها للجزيرة.

سيستهل الأهلي مبارياته في الدوري المصري 2022-23 بمواجهة صعبة ضد الإسماعيلي، فيما يواجه بيراميدز في الجولة الـ11، وقد تَحدد موعد مباراة القمة ضد الزمالك عند الجولة الـ14.

اما الزمالك صاحب اللقب الموسمين الماضيين على التوالي، وذلك بعد منافسة شرسة معتادة من النادي الأهلي، والقطب الثالث المنتظر في الكرة المصرية نادي بيراميدز.

حقق الفارس الأبيض إنجازًا يراه البعض إعجازيًّا بالفوز بالدوري المصري الموسم الماضي، بعد أن حُرِمَ من القيد، ورحل بعض نجومه خلال الموسم لكنه نجح في حصد اللقب.

الأمور تغيرت الآن، وأبرم الزمالك صفقات مميزة في سوق الانتقالات الصيفية الماضية؛ إذ ضم مجموعةً من اللاعبين الذي يُنتظر منهم تعزيز قدرة الزمالك على المنافسة وبقوة على جميع الأصعدة في الموسم الجديد.

كما يخوض الزمالك حامل اللقب مباراة قوية أمام سموحة في بداية مشواره نحو تحقيق اللقب الـ15 في تاريخه.

ويواجه المصري البورسعيدي أزمة جديدة خاصة بملعبه، قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري لكرة القدم 2022-2023.

واتفق نادي المصري مع استاد هيئة قناة السويس في الإسماعيلية، على استضافة مباريات الفريق في الموسم المقبل، مع بدء العمل على إعادة بناء استاد النادي في محافظة بورسعيد.

وبدأ المصري في مشروع بناء استاد النادي الجديد في نفس المكان التاريخي للملعب، وأعلن أن عملية البناء ستستغرق نحو عامين.

وقال مصدر من إدارة المصري , إن النادي لم يحصل على الموافقات الأمنية، للعب مبارياته في الموسم الجديد على ملعب هيئة قناة السويس حتى الآن.

وأضاف: “لايزال مجلس الإدارة في محاولات للحصول على الموافقات الأمنية للعب في الإسماعيلية، بعد سنوات من اللعب على استاد برج العرب في الإسكندرية”.

ويلعب المصري مبارياته في الدوري على استاد برج العرب، منذ وقوع كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعًا للأهلي في 2012.. بينما دخلت الإدارة الجديدة للمصري في أزمات منذ توليها المسؤولية هذا الصيف، بعدما تراكمت الديون والشكاوى من مدربين ولاعبين سابقين على النادي.

ونجحت إدارة المصري في حل أزمة عقوبة إيقاف القيد لثلاث فترات متتالية، والتي صدرت قبل يومين من غلق باب القيد في مصر، بسبب المستحقات المتأخرة لمعين الشعباني المدير الفني التونسي السابق للفريق.

كما حلت أزمة استخراج تأشيرة دخول الأراضي المصرية للنيجيري أنتوني أكبوتو المنضم من نادي قطر، بعدما تأخر عن الانضمام لمعسكر إعداد الفريق للموسم الجديد حتى أيامه الأخيرة.

وقامت أيضا الإدارة الجديدة بسداد مبلغ 130 ألف دولار، وهي المستحقات المتأخرة لنادي الوداد المغربي في صفقة ضم اللاعب كازادي كاسينجو، وسداد مبلغ 27 ألف فرنك سويسري، كرسوم استئناف للجنة شئون اللاعبين بالفيفا، وذلك في قضية اللاعب التونسي رامي البدوي.

بالإضافة إلى سداد مبلغ 32 ألف فرنك سويسري، كرسوم قضائية متأخرة واجبة السداد على النادي، وإنهاء التعاقد بالتراضي مع اللاعب الكونغولي كازادي كاسينجو بعد التوصل معه لاتفاق مادي، وسداد المستحقات المتأخرة للاعب النيجيري أوستين أموتو وإنهاء عقده.

وستبدأ مباريات الموسم الجديد 2022-2023 من الدوري المصري يوم 18 أكتوبر الجاري، ويفتتح المصري مشواره بمواجهة سيراميكا كليوباترا في الجولة الأولى من المسابقة.

ونجحت الإدارة الجديدة برئاسة كامل أبو علي في تكوين فريق جديد للمصري بضم 10 لاعبين جدد، هم عمرو طارق وعمرو السعداوي من الجونة، وعبد الرحيم دغموم من وفاق سطيف الجزائري، وعماد الدين بوبكر من الوداد المغربي، ومروان حمدي من الزمالك، وأنتوني أكبوتو من نادي قطر، بالإضافة إلى حسين السيد من بيراميدز، ومحمد دبش من البنك الأهلي، وفرانك إيتوجا من أشانتي كوتوكو الغاني، ومحمود جاد من إنبي.

وتعاقدت إدارة المصري مع إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر، لتدريب الفريق بدءا من الموسم المقبل، خلفًا لحسام حسن الذي رحل بنهاية الموسم الماضي 2021-2022.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى