اخبار علمية

بـ7 دولارات شهريًا خدمة جديدة من نتفليكس لجذب مشتركين

شبكة عراق الخير :
تعتزم شركة “نتفليكس” الكشف عن الإصدار الأول من خدمتها للبث المزود بالإعلانات، الشهر المقبل، ما يمنح المشاهدين
المهتمين بالتكلفة فرصة لمشاهدة معظم عروضها بخصم كبير في مقابل تحمل الانقطاعات لعرض الإعلانات.

من المقرر انطلاق الخدمة المدعومة بالإعلانات في 3 نوفمبر تشرين الثاني المقبل، في حين تحاول الشركة تعويض الانخفاض في عدد المشتركين.

تكلفة الخدمة 7 دولارات شهريا في الولايات المتحدة

تبلغ تكلفة الخدمة 7 دولارات شهريا في الولايات المتحدة، في تخفيض بنسبة 55 بالمئة مقارنة مع خدمة “نتفليكس” الأكثر

شيوعا التي تبلغ تكلفتها 15.50 دولار شهريا، وهي خالية من الإعلانات.

ومن المزمع طرح الخدمة الجديدة أيضا في أستراليا والبرازيل وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا والمكسيك وإسبانيا والمملكة المتحدة، وفقا لما نشره، الخميس، رئيس العمليات في الشركة، غريغ بيترز.

لا تزال خدمة البث الحالية للشركة، والمستمرة منذ 15 عاما، بدون إعلانات تجارية حتى الآن.

غير أن الشركة التي يقع مقرها في مدينة لوس غاتوس بولاية كاليفورنيا قررت التوجه نحو الاتجاه الجديد قبل ستة أشهر بعد الإبلاغ عن أول خسارة لها في عدد المشتركين منذ أكثر من عقد.

ماذا تعرف عن شركة نتفليكس

نتفليكس (بالإنجليزية: Netflix)‏ هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.

عملت شركة نتفلكيس في البداية بتقديم خدمة بيع وتأجير الأقراص المدمجة (دي في دي، وبلو راي)، بعد عام من تأسيس الشركة قرر هاستنغز إيقاف مبيعات الأقراص المدمجة للتركيز على خدمة التأجير عبر البريد.  في عام 2007، وسعت الشركة أعمالها بتقديم خدمة البثّ عبر الإنترنت، مع إبقاء خدمة تأجير الأقراص المدمجة. توسعت الشركة عالميًا لتوفر خدماتها في كندا في عام 2010  واستمرت بتوسيع خدماتها عالميًا؛ في يناير، عام 2016، باتت الشركة توفر خدماتها حول العالم في أكثر من 190 دولة.  تتوفر خدمة نتفليكس في الوطن العربي (ما عدا سوريا بسبب العقوبات الأمريكية) بواجهة مستخدم عربية مع إمكانية تشغيل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات.

صناعة الأفلام والمسلسلات وعرضها 

في عام 2013، اتجه نتفليكس نحو مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، وبدأ عرض أول مسلسل أصلي تقدمه الشركة «بيت من ورق». بعدها ازداد عدد البرامج الأصلية التي أنتجها نتفليكس من الأفلام، المسلسلات، البرامج الوثائقية، وعروض الستاند أب كوميدي.  أطلق نتفليكس حوالي 126 عملًا أصليًا في عام 2016، أكثر من أي شبكة أو قناة كابل تلفزيونية.

أعلنت شركة نتفليكس في شهر أكتوبر من عام 2018 عن زيادة عدد مشتركين الخدمة ليصل إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، من ضمنهم 58 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى