اخبار رياضية

ريال مدريد وبرشلونة كلاسيكو الأحد.. الأقوى دفاعياً والأشرس هجومياً

شبكة عراق الخير :
يرتكز ريال مدريد وبرشلونة على العديد من الدعائم قبل الكلاسيكو، يوم الأحد المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا.

وتتساوى الكفتان لحد كبير بينهما، حيث يتقاسم برشلونة وريال مدريد الصدارة برصيد 22 نقطة، بينما يتفوق الفريق الكتالوني بفارق الأهداف.

على المستوى الرقمي، يبقى برشلونة الأقوى هجوما في الدوري هذا الموسم بتسجيله 20 هدفا، والأقوى دفاعا باستقبال هدف وحيد في 8 جولات.

ولا يبتعد ريال مدريد بمسافة كبيرة هجوميا، حيث سجل لاعبوه 19 هدفا، لكنه يعاني دفاعيا، حيث استقبل مرماه 7 أهداف.

إلا أن تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة يواجه تحديا لتجهيز لاعبيه بدنيا وذهنيا بعد صدمة مباراتي إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، التي تنذر بخروج مبكر للبارسا لموسم ثان على التوالي.

يبقى النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الحلقة الأقوى ليس في المعسكر الكتالوني فقط بل على مستوى الفريقين.

خاض ليفاندوفسكي بقميص البارسا 12 مباراة في مسابقتي الليجا ودوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 14 هدفا، وصنع اثنين لزملائه.

يعاون ليفاندوفسكي في هجوم الفريق الكتالوني، زميليه عثمان ديمبلي ورافينيا على جانبي الملعب، لكنهما أقل فاعلية.

ديمبلي لعب 12 مباراة منذ بداية الموسم الجاري، سجل 3 أهداف إضافة إلى 4 تمريرات حاسمة، بينما خاض رافينيا 11 مباراة، سجل هدفا وحيدا وصنع مثله.

أما كتيبة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، تدين بالكثير للجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور.

يعد فينسيوس أخطر أسلحة الميرينجي هجوميا على مستوى التهديف وصناعة الفرص، حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 لزملائه في 13 مباراة.

يليه في الفاعلية، مواطنه البرازيلي، رودريجو جوس، بتسجيله 4 أهداف وصناعة 3 في 11 مباراة محلية وقارية.

أما النجم الفرنسي، كريم بنزيما، فقد تأثر نسبيا بإصابته وابتعاده لفترة عن الملاعب، فسجل 4 أهداف وصنع هدف في 9 مباريات.

 

حبس عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم الأنفاس انتظارًا لمباراة الكلاسيكو الأولى في الدوري الإسباني بالموسم الحالي 2022-23، والتي ستقام في ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل الملكي.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة هي الأكثر شعبية في عالم كرة القدم على الإطلاق، وتُعد بطولة مُنفصلة بالنسبة لجمهور الفريقين، ولا تقبل الهزيمة بها.

سيكون الكلاسيكو القادم مُنتظر لعشاق الكتلان على وجه التحديد، فهو الأول للوافد الجديد روبرت ليفاندوفسكي ومجموعة من اللاعبين الذين غيروا جلد الفريق في الموسم الحالي.

على العكس تمامًا، سيخوض ريال مدريد اللقاء ضد برشلونة ببعض التدعيمات على الأسماء المتواجدة منذ سنوات، وعلى رأسها تشواميني وروديغر.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى كل شيء عن الكلاسيكو القادم، موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة، القنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر، كذلك أخبار الفريقين قبل اللقاء المنتظر، ونُلقي نظرة على التاريخ.

متى موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة؟

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 16 من الدوري الإسباني هو يوم الأحد 16 أكتوبر 2022، الموافق 20 ربيع الأول 1444 هجريًا.

وسيطلق الحكم صافرة بداية الكلاسيكو الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة والربع بتوقيت القاهرة، والثالثة والربع بتوقيت الرباط.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة؟

مجموعة قنوات بي إن سبورت هي الناقل الحصري للكلاسيكو وجميع مباريات الدوري الإسباني منذ سنوات، وذلك في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي من المحيط للخليج.

وستكون القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة القادمة هي “beIN SPORTS 1″، وهي الخاصة بنقل فعاليات الليغا طوال الموسم.

يمكن للجماهير العربية متابعة البث المباشر لمباريات الدوري الإسباني 2022-23 عبر الإنترنت من خلال خدمتين؛ الأولى هي “بي إن كونكت” الخاصة بالمجموعة القطرية.

أمّا الثانية فهي خدمة “TOD” التي تنقل جميع مباريات البطولات الحصرية في شبكة قنوات “بي إن سبورتس”، سواءً دوري الأبطال أو غيرها من المسابقات.

وبالتالي، يمكن متابعة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد عبر الإنترنت، من خلال إحدى خدمتي “بي إن كونكت” و”TOD”.

 

المباراة الموعد القنوات الناقلة البث المباشر الملعب
ريال مديد – برشلونة الأحد 16 أكتوبر 2022،
17:15 السعودية، 16:15 مصر
beIN SPORTS HD 1 beIN SPORTS CONNECT,
TOD
سانتياغو بيرنابيو

أخبار برشلونة قبل الكلاسيكو

على نقيص ريال مدريد تمامًا، يعاني برشلونة من عدد من الإصابات في صفوفه قبل الكلاسيكو، حيث يغيب عن الفريق 6 لاعبين.

لكن الخبر الجيد للكتلان هو أن أحد أعمدة الدفاع سيعود قبل اللقاء المنتظر ضد الملكي، وهو جول كوندي الذي يعاني من إصابة في وتر أكيليس، وقد بدأ بالفعل التعافي منها.

سيعود أيضًا الوافد الجديد من ميلان فرانك كيسييه وسيكون جاهزًا لمباراة ريال مدريد وبرشلونة، أما أراوخو وديباي وبييرين وكريستنسين، فمن غير المتوقع لحاقهم بالكلاسيكو.

غيابات برشلونة في الكلاسيكو

 

اللاعب الإصابة
رونالدو أراوخو العضلة الضامة
ممفيس ديباي الفخذ
هيكتور بييرين مشاكل عضلية
أندرياس كريستينسين إلتواء بالكاحل

ما هو تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد؟

جمعت 283 نسخة من الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في جميع البطولات الرسمية والودية، وجاءت الغلبة للكتلان برصيد 117 انتصار مقابل 104 للملكي، وانتهت 62 بالتعادل.

لا يستطيع أي مشجع إنكار أن أهمية الكلاسيكو الإعلامية على المستوى العالمي قد تراجعت بوضوح في السنوات الأخيرة، تأثراً برحيل ليونيل ميسي عن البارسا وكريستيانو رونالدو عن الريال من جهة، ودخول برشلونة في نفق مالي مظلم وحالة من الفوضى الإدارية من جهة أخرى.

وبات الناس “المحايدون” يترقبون قمماً في إنجلترا مثل مانشستر سيتي وليفربول، بشغف أكبر من ترقبهم للكلاسيكو، الذي عاشوا معه من قبل ليالٍ مجنونة ذات أبعاد عاطفية معقدة، ابتداءً من عهد بيب غوارديولا في مقابلة مورينيو، ومروراً بمواجهات أنشيلوتي مع إنريكي، وفالفيردي مع زيدان.

الكلاسيكو المقبل يحمل حالة أكثر إيجابية من الكلاسيكو في آخر عامين، إذ فيه فرصة كبيرة لليغا لبدء العودة في مواجهة الاجتياح الإنجليزي الإعلامي، إذ تُقام مباراة الكلاسيكو القادمة وحال الفريقين جيد للغاية محلياً، والنجوم المهارية موجودة في الطرفين، والأسماء الكبيرة الإعلامية جاهزة للتسجيل، وهذه العناصر هي التي ميزت الكلاسيكو في سنين احتكاره للقمة.

المصدر winwin

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى