اخبار العراق

احدث ظهور للمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني

شبكة عراق الخير:

قال المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الأحد، إن مؤسسة العين للرعاية تمثل صورة ناصعة للعمل الخيري.

وذكرت المؤسسة في بيان، إن “وفداً عنها التقى المرجع السيستاني، تزامناً مع ذكرى ولادة الرسول الأعظم (ص)”.

ونقلت المؤسسة، عن السيد السيستاني قوله “المؤسسة تمثل صورة ناصعة للعمل الخيري، مشدداً على ضرورة ربط

المحتضنين بقيمهم الاجتماعية والدينية والأخلاقية الأصيلة”.

ماذا تعرف عن مؤسسة العين الخيرية 

مؤسسة إنسانية مستقلة انطلقت منذ عام 2006، تحظى بمباركةٍ وإذن من لدن سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف). وتنصب خدماتها أساساً على اليتامى الفقراء القاصرين من خلال تأمين احتياجاتهم الحياتية المختلفة

 ذويهم من ضحايا الجرائم الهمجية والإبادة الجماعية التي ارتكبها هذا النظام. وعلى الرغم من أن سماحة المرجع الأعلى (دام ظله الوارف) أكد ضرورة توثيق تلك الجرائم بالتعاون مع المؤسسات الدولية لحفظ الأدلة عليها وعرضها على الرأي العام والعالم لتكشف حقيقة البعث، إلا أنها لم تُوَثَّق نتيجة الاندفاع العاطفي للناس حينذاك.

2003

وبعد أن عصفت موجة الإرهاب التكفيري بالبلاد فيما بعد، بدأت مؤسسة العين في أواخر عام 2005 -بتوجيهٍ ودعمٍ من سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله الوارف- بالعمل على توثيق ضحايا الإرهاب في بغداد وديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى لحفظ حقوقهم المادية والمعنوية، لئلا يتكرر خطأ عدم التوثيق مرة أخرى.

2005

في 13/01/2006 انطلقت رسميا مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية لتوثيق ضحايا العمليات ،الإرهابية وكفالة يتاماهم، حيث بلغ عدد اليتامى المكفولين حينها 1,116 يتيما في ذلك الوقت.

2006

بدأت المؤسسة خلال الاستقرار النسبي الذي شهدته البلاد في عام 2011 بدعم يتامى المتوفين وفاة طبيعية واحتضانهم وفق ضوابط تراعي المستوى المعيشي للعوائل.

2011

أما عند احتلال تنظيم داعش الإرهابي مساحات واسعة من الأراضي العراقية عام 2014، فقد باشرت المؤسسة برعاية يتامى الشهداء المتطوعين للدفاع عن العراق ومقدساته وتوثيقهم، إلى جانب دعم النازحين الذين فروا من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية أو من مناطق العمليات العسكرية ودعم المتطوعين من الجرحى.

2014

وعندما اجتاح فايروس كورونا العالم عام 2020، وفرض حظر التجوال الوقائي في العراق، وبعد إصدار سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني )دام ظله الوارف( فتوى التكافل الاجتماعي، تصدت المؤسسة لإغاثة المتضررين من هذا الحظر. ولم يتوقف دعمها عند ذلك الحد، إذ عندما بدأت المؤسسات الصحية تعاني من نقص المعدات اللازمة لرعاية المصابين بالوباء جهزت المؤسسة المستشفيات بالمعدات والأجهزة اللازمة لحفظ حياة المصابين.

2020

في أواخر عام 2021 سجلت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية كمؤسسة دولية تعنى برعاية اليتامى الفقراء القاصرين في العراق وكذلك في كل من اليمن وأفغانستان وغانا، حيث تعمل على نقل خبراتها طوال الـ16 عاما الماضية الى تلك الدول.

2021

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights