اخبار العالم

أحداث سجن إيوين يتصل بأمير عبد اللهيان وارتفاع حصيلة الضحايا

شبكة عراق الخير :

قال مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنه أكد لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قلقه البالغ بشأن أحداث سجن إيوين في طهران.

وأعرب بوريل في تغريدة له على تويتر عن أمله في أن تتعامل السلطات الإيرانية بشفافية حول الأوضاع في سجن إيوين. وشدد بوريل على أن السلطات الإيرانية مسؤولة عن سلامة جميع المحتجزين في السجن.

 جميع الوفيات هم من مرتكبي جرائم السرقة.

من جهته، قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وجنوب آسيا طارق أحمد، الأحد، إن بلاده تراقب “عن كثب” الوضع بشأن حريق سجن إيوين في العاصمة الإيرانية طهران.

وأضاف الوزير البريطاني عبر “تويتر”، أن السلطات الإيرانية مسؤولة عن ضمان سلامة جميع السجناء داخل السجن.

 

وأعلن المركز الإعلامي للسلطة القضائية اليوم الاثنين ارتفاع عدد الوفيات عقب حادث الاشتباك بين عدد من السجناء وكذلك اندلاع الحريق في سجن إيوين ليلة السبت الماضي الى 8 اشخاص بعد وفاة هؤلاء الأشخاص الأربعة الذين توفوا للأسف في المستشفى بسبب حالتهم الخطيرة .

 

وحسب هذا التقرير فإن جميع الوفيات هم من مرتكبي جرائم السرقة.

وأكد تقرير المركز الإعلامي للسطة القضائية أن 6 من المصابين في هذه الحادثة ما زالوا في المستشفى ويخضعون للعلاج وحالتهم الصحية في تحسن. ويأتي الحريق، الذي ألقت طهران با

وم فيه على “أعمال شغب واشتباكات” وتمّت السيطرة عليه لاحقاً وفقاً للسلطات، في وقت تشهد إيران احتجاجات على وفاة الشابة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً، بعد اعتقالها لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في إيران.

ارتفاع حصيلة ضحايا سجن إيفين في طهران 

أفادت السلطة القضائية الإيرانية اليوم الاثنين، بارتفاع حصيلة ضحايا الحريق والاضطرابات التي شهدها سجن إيفين في طهران إلى 8 نزلاء، وذلك بعد وفاة 4 أشخاص متأثرين بجروحهم.

وقال المركز الإعلامي للسلطة القضائية: “رغم المعالجات والإجراءات الطبية توفي مساء أمس 4 من نزلاء سجن إيفين أصيبوا بجروح جراء حريق وخلاف بين النزلاء”.

 

وأضاف: “جميع المتوفين الثمانية كانوا من بين السجناء في عنبر جرائم السرقة“، مؤكدا على أن “6 من المصابين مازالوا في المستشفى وحالتهم الصحية جيدة”.

ومساء السبت الماضي، تم إنقاذ أكثر من 70 سجينا كانوا معرضين للخطر، وذلك بعد وصول المدعي العام لطهران ورئيس منظمة السجون إلى المكان في الوقت المناسب، وبالتعاون مع سلطات السجن والشرطة ورجال الإطفاء والطوارئ، وفق تصريحات السلطات الرسمية.

وبحسب السلطة القضائية، فقد تم إبلاغ هويات جميع المتوفين إلى عائلاتهم وسيتم نشر أسمائهم لاحقا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى