اخبار رياضية

قطر تعلن تسجيل أكثر من 1.5 مليون طلب بطاقة وميسي يرشح منتخبين للفوز

شبكة عراق الخير :
استقبلت قطر أكثر من 1.5 مليون طلب للحصول على بطاقة “هيا” الإلزامية لدخول البلاد وحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في 20 نوفمبر، وفق ما أعلن مسؤولون في الدولة الخليجية.

وقبل 35 يوما من انطلاقة المونديال، قال مدير مركز خدمات بطاقة “هيا” في الدوحة، سعد السويدي، إن ما بين 1.5 و1.7 مليون شخص قدموا طلبات للحصول على البطاقة عبر المنصة المخصصة لذلك.

وبطاقة “هيا” هي التصريح الوحيد لدخول المشجعين إلى قطر، خلال المونديال المقرر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين. وتمنح البطاقة العديد من المزايا أهمها توفير المواصلات المجانية في وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات والمترو والترام والدخول إلى بعض مناطق المشجعين.

 

قطر تدفق أكثر من مليون زائر حتى نهاية البطولة

 

ولن يسمح لأي أجنبي بدخول الأراضي القطرية من دون هذه البطاقة اعتبارا من الأول من نوفمبر، أي قبل 19 يوما من انطلاق الحدث الكروي العالمي.

وتتوقع قطر تدفق أكثر من مليون زائر حتى نهاية البطولة في 18 ديسمبر، فيما بيعت آلاف من تذاكر المباريات للمواطنين والمقيمين.

واستعدادا لتدفق هذا العدد من الزوار، تعزز قطر قدراتها في المطارات والمنافذ الحدودية البرية.

وقال مسؤولون إنه يرتقب أن يستقبل مطارا الدوحة الدوليان 150 ألف مسافر في اليوم.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية أمس الأحد، أنه ينبغي على المشجعين الوافدين عبر منفذ أبو سمرة، وهو المعبر البري الوحيد مع السعودية، أن يتركوا سياراتهم عند الحدود وأن يستقلوا حافلات إلى الدوحة مجانا أو أن يدفعوا خمسة آلاف ريال قطري (حوالى 1375 دولارا) لقيادة سياراتهم في قطر.

وأكدت الوزارة أن المعبر مهيّأ لاستقبال أكثر من أربعة آلاف شخص في الساعة الواحدة.

 

ميسي يرشح منتخبين للفوز

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، عن المنتخبات المرشحة من وجهة نظره للفوز بكأس العالم 2022.

وتنطلق البطولة يوم 20 نوفمبر/تشرين ثان المقبل في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون أول.

وقال ميسي، في تصريحات لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية: “فيما يتعلق بالمرشحين، هناك منتخبات كبرى مثل البرازيل وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا، ومتأكد من نسيان بعضها”.

واستدرك: “لكن إذا كان علي اختيار منتخب أو اثنين فقط، أعتقد اليوم أن البرازيل وفرنسا هما أكبر المرشحين للفوز بكأس العالم”.

وكان ميسي قد ودع مونديال 2018 رفقة منتخب الأرجنتين، من دور ال16 عقب الخسارة (3-4) أمام فرنسا، التي توجت باللقب في النهاية على حساب كرواتيا.

وصرح “البرغوث” مؤخرا بأن مونديال 2022 سيكون الأخير في مسيرته كلاعب.

وكان نجم برشلونة السابق قريبا من الفوز بكأس العالم، في البرازيل عام 2014، لكن الأرجنتين خسرت النهائي أمام ألمانيا (1-0).

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى