اخبار رياضية

تأهل منتخب شباب العراق رغم خسارته إلى نهائيات كأس آسيا 2023

شبكة عراق الخير :

نجح منتخب شباب العراق، تحت سن 20 عامًا، في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، على الرغم من خسارته أمام المتصدر أستراليا 0-1، في ختام مباريات المجموعة الـ8.

وضمن المنتخب العراقي التواجد في البطولة القارية لفئة الشباب، بفارق هدف واحد عن تايلند، وصيفة المجموعة الـ7، حيث تعتمد آلية التأهل على صعود أصحاب الصدارة للمجموعات الـ10، إضافة إلى أفضل 6 منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

ضربة جزاء ضائعة .. تمنح الأمل

أعطت ركلة الجزاء الضائعة من قبل لاعب المنتخب الأسترالي، يايا دوكولي، في الدقيقة الـ30 من زمن المباراة، دفعةً معنويةً كبيرةً لمنتخب “ليوث الرافدين”، حيث منح الحارس حسين حسن أملًا لزملائه اللاعبين، بأنهم قادرون على الصمود أمام الكنغر الأسترالي، وعدم الخسارة بأكثر من هدف.

البطاقات الملونة تؤهل العراق

منحت البطاقات الملونة الأرجحية للمنتخب العراقي على حساب تايلند، لكون الأخيرة تلقت 7 بطاقات صفراء وواحدة حمراء، فيما العراق لم ينل سوى على 5 بطاقات صفراء، لتُعطي آلية الاتحاد الآسيوي شباب الرافدين بطاقة العبور الأخيرة للبطولة القارية، التي من المؤمل إقامتها في أوزبكستان مطلع شهر مارس/آذار من عام 2023.

الطريقة الدفاعية .. سلاح التأهل

اعتمد الكادر الفني للمنتخب العراقي الطريقة الدفاعية في الشوط الثاني، من أجل ضمان عدم الهزيمة بأكثر من هدفين، خاصةً بعد أن سجل الفريق الأسترالي الهدف الأول بواسطة كريس دونيل، عند الدقيقة الـ56.

وأجرى المدرب العراقي عماد محمد، تغييرات عدّة في منتصف الشوط الثاني، لعل أبرزها بند حسن، القادم من الدوري الهولندي لفئة الشباب، والذي شكّل مع دخوله خطورة على المرمى الأسترالي، بفضل الهجمات المرتدة.

تأهل منتخب شباب العراق لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، إلى نهائيات كأس آسيا 2022، على الرغم من خسارته أمام نظيره الأسترالي في ختام تصفيات المجموعة الثامنة.

 

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي مع ضياع ركلة جزاء لاستراليا ردها حارس منتخب العراق حسين حسن في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني سجل منتخب استراليا هدفه عن طريق كريس دونل في الدقيقة 58 من عمر اللقاء، وبهذه النتيجة تأهل منتخب العراق ضمن افضل ثواني رغم خسارة اليوم كما تأهلت استراليا كأول المجموعة.

 

وجرت المباراة عصر اليوم، على ملعب علي صباح السالم بنادي النصر في العاصمة الكويتية الكويت، ضمن منافسات التأهل لنهائيات كأس آسيا المقررة في اوزبكستان 2023.

ورسميا
اكتمال عدد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس اسيا للشباب في اوزبكستان والتي ستقام خلال شهر اذار لعام 2023 بتواجد منتخب العراق

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights