اخبار العراق

النزاهة تضبط المدير العام لدائرة حماية وتحسين بيئة الفرات الأوسط متلبسا بالرشوة

شبكة عراق الخير :

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكن ملاكاتها من ضبط المدير العام لدائرة البيئة في الفرات الأوسط متلبساً بالرشوة.

وأشارت دائرة التحقيقات في النزاهة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مذكرة قضائية وبالتنسيق المباشر مع جهاز الأمن الوطني في محافظة بابل، إلى تمكن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة المحافظة من ضبط المتهم (المدير العام لدائرة  حماية وتحسين بيئة الفرات الأوسط)، متلبساً بالرشوة من أحد المواطنين الراغبين باستحصال الموافقات الأصولية لإنشاء حقل دواجن في مدينة الحلة .

 

وتابعت موضحة تفاصيل العملية التي تمت بعد تتبع ومراقبة للمتهم، وفي ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين الموافق

١٧/١٠/٣٠٣٣، في منزله بمدينة الحلة أثناء تسلمه مبلغ الرشوة من المواطن.

أوضحت هيأة النزاهة، الية ضبط المُدير العام لدائرة حماية وتحسين بيئة الفرات الأوسط مُتلبِّساً بالرشوة.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيأة، عن :”تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وبالتنسيق المُباشر مع جهاز الأمن الوطنيِّ في مُحافظة بابل”، مشيرة إلى “تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة من ضبط المُتَّهم (المدير العام لدائرة حماية وتحسين بيئة الفرات الأوسط)، مُتلبِّساً بتسلُّم رشوةٍ من أحد المُواطنين الراغبين باستحصال المُوافقات الأصوليَّـة لإنشاء حقل دواجن في مدينة الحلة”.

واوضحت الدائر”ة تفاصيل العمـليَّة، التي تمَّت بعـد تتبُّعٍ ومُراقبةٍ للمُتَّهـم، وفي ساعةٍ مُتأخِّرة من مساء يوم الاثنين المُوافق السابع عشر من تشرين الأول الجاري في منزله بمدينة الحلة أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة من المُواطن”.

وكان رئيس الهيـة (علاء جواد الساعدي) قد دعا المواطنين لـلـتـعاون مع الـهـيأة في الإبلاغ عن حالات الابتزاز وطـلب الـرشـى؛ بغية ضبط المُجرمين بالجرم المشهود؛ كون عمليَّات الضبط تُمثِّلُ رادعاً قوياً وعقاباً فورياً لمن يتجاوز على المال العام ويبتزُّ المُواطنين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights