اخبار العراق

القبول المركزي يغلق الأحد المقبل وسعات إضافية لخدمات النت وثانوية تخلو من التلوث

شبكة عراق الخير :

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن غلق بوابة التقديم للقبول المركزي يوم الأحد المقبل.

ولفتت في بيان لها تلقت الشبكة  نسخة منه “عناية الطلبة وأسرهم والمهتمين والمتابعين إلى أن بوابة التقديم الى قناة القبول المركزي في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2023/2022 ستغلق عند الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الأحد الموافق 2022/10/23″.ودعت التعليم “الطلبة الناجحين في الدورين الأول والثاني من امتحانات الدراسة الإعدادية الى ملء استمارة التقديم على وفق الضوابط المنصوص عليها في الدليل {أضغط هنــــــــــــــا} واستثمار الوقت المتاح وتدقيق الخيارات وترتيبها حسب رغبة الطالب والمعدل”.

توفير سعات إضافية لخدمات الانترنت مع إنطلاق العام الدراسي.

 أعلنت وزارة الاتصالات، عن توفير سعات إضافية لخدمات الانترنت مع إنطلاق العام الدراسي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني للشبكة  ان “الوزارة ومع إنطلاق العام الدراسي الجديد وفرت سعات اضافية من خدمات الانترنت كاملة عبر منصات خاصة بين وزارة الاتصالات ووزارتي التربية واخرى مع وزارة التعليم”.
وبين ان “هذه المنصات ممكن أن تفيد عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية فضلا عن توفير وتوزيع الفاير توهوم في مناطق بغداد”.
وأشار المشهداني الى ان “العمل لا يزال مستمرا لايصال الخدمة الى جميع المحافظات باستثناء محافظات اقليم كردستان”.

ثانوية للبنات في بغداد الجديدة من أي تلوث اشعاعي

أجهزة المسح الميدانية والفحوصات  التي قام بها مركز الوقاية من الاشعاع في وزارة البيئة ، عدم وجود اي تلوث اشعاعي في ثانوية الضحى للبنات في بغداد .
مدير عام مركز الوقاية من الاشعاع الدكتور صباح الحسيني قال انه من اجل الحفاظ على سلامة الطلبة والكوادر التعليمية من التعرض للإشعاع و توفير بيئة سليمة خالية من مظاهر التلوث الاشعاعي ،   قام فريق فني تابع الى المركز  بزيارة لثانوية الضحى في بغداد الجديدة  لإجراء التقييم الاشعاعي  الشامل للمدرسة .

مبينا ان تم اجراء فحوصات وتقييم اشعاعي  شمل الأروقة والبنايات والمساحات كافة التابعة لها , لافتا الى أن الفريق الفني سحب عينات بيئية من المدرسة  ليتم فحصها في مختبرات المركز و مقارنة نتائج الفحوصات المختبرية مع نتائج قراءات أجهزة المسح الميدانية  لتكوين الصورة الشاملة  التي اثبتت عدم وجود اي تلوث اشعاعي في ثانوية الضحى للبنات .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اقاف اضافة حاجب الاعلانات لتتمكن من تصفح الموقع وشكرا جزيلا لكم