اخبار علمية

“لعبة الموت” تحدي على “تيك توك” يتسبب بـ4 وفيات

تسبب تحدٍ على “تيك توك” بوفاة 4 مراهقين في نيويورك، بعد تعرض السيارة التي كانوا يقودونها لحادث سير. ويقوم “تحدي كيا” على مشاركة مقاطع فيديو لخطوات عن كيفية سرقة سيارة باستخدام سلك شحن USB فقط، ومفك براغي. ووفق ما ذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإن سيارة من نوع “كيا” كانت تقلّ 6 مراهقين، تحطمت في مدينة بوفالو بنيويورك الاثنين، ما تسبب بوفاة 4 منهم.

اقرأ ايضا : الإعلامية العراقية لميس الكعبي تطلب عريسا من سلطنة عمان

لعبة الموت
“لعبة الموت” تحدي على “تيك توك” يتسبب بـ4 وفيات

وأشارت تحقيقات الشرطة إلى أن المراهقين سرقوا سيارة “كيا” بعد مشاركتهم في التحدي المنتشر على “تيك توك” منذ الصيف.

وقال مفوض شرطة بوفالو، جوزيف غراماغليا، يوم الاثنين، للصحفيين إنه يعتقد أن المراهقين في الحادث المميت، شاركوا في التحدي.

وحقق التحدي الخطير شعبية كبيرة على “تيك توك”، حيث أشارت شرطة فلوريدا إلى أن أكثر من ثلث سرقات السيارات في

الولاية منذ منتصف يوليو مرتبطة بتحدي “كيا”.

أما شرطة لوس أنجلوس فقد أكدت أن التحدي تسبب في ارتفاع معدل سرقة سيارات “كيا” و”هيونداي” بنسبة 85 بالمئة مقارنة بالعالم

اقرأ المزيد : تفاصيل جديدة عن هروب سعد كمبش من الخضراء

تطبيق التيك توك يثير الذعر بين أولياء الأمور

وتقوم فكرة اللعبة المميتة الجديدة على أن يقوم الطلاب بالتجمع حول أحد زملائه ويقومون برفعه للأعلى وتركه يسقط على الأرض بحجة معرفة مدى التحمل، والتي أدت إلى إصابات بالغة بين الطلاب، قد تصل إلى حد الشلل.

"لعبة الموت" تحدي على "تيك توك" يتسبب بـ4 وفيات
“لعبة الموت” تحدي على “تيك توك” يتسبب بـ4 وفيات

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذيرا عاجلا ومهما لأولياء الأمور بضرورة التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

الألعاب الإلكترونية

وفي هذا الإطار، تؤكد وزارة التربية والتعليم إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

تطبيقات الهواتف الذكية

كما تؤكد الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.

شاهد المزيد : توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 19 ابريل 2023 – حظك اليوم

تيك توك ترد على الاتهامات الموجهة لها

ومن جانبه اختص المتحدث باسم منصة تيك توك فيتو بأول رد على الاتهامات التي طالت التطبيق الأشهر في العالم بشأن التحديات الخطيرة على حياة الناس والتي قد تتسرب عبر التطبيق.

وقال: “إن سلامة وأمن مجتمعنا هي أولويتنا القصوى، لذلك فأن التحديات الخطيرة محظورة تمامًا من على تيك توك، وإذا صادف وجودها يتم إزالتها على الفور، كما أننا نوفر دليل مركز السلامة الخاص بنا والمصمم من قبل خبراء لمساعدة المستخدمين على تقدير المخاطر المتعلقة بالتحديات على الإنترنت واتخاذ خيارات آمنة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights