اخبار العالم

بوتين: لن نسمح أبدا بإضعاف روسيا وعلينا التصدي لتزييف تاريخ الحرب في أوروبا

شبكة عراق الخير:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “الروس لن يسمحوا أبدا للقوى الأجنبية بإضعاف روسيا، وسيدافعون عنها كأسلافهم الأبطال على مر التاريخ”.

 بوتين

 

وقال بوتين في اجتماع بمناسبة الذكرى الـ10 لإعادة تأسيس الجمعيات التاريخية والعسكرية الروسية: “الأحداث التي تشهدها أوكرانيا صعبة ومريرة لأن المواجهة في الواقع تدور بين أبناء شعب واحد”.

ولفت بوتين إلى” اضطرابات عام 1917، حيث دفعت القوى الأجنبية بمصالحها على حساب مأساة الشعب الروسي، وسعت وراء مصالحها، وأضعفت روسيا“.

وقال: “اليوم يزودون أوكرانيا بالسلاح ويرسلون إليها المرتزقة من كل حدب وصوب، غير آبهين بمصير شعبها لتحقيق أهدافهم الجيوسياسية على حساب أوكرانيا وشعبها، اللذين وقعا ضحية لهذه الأهداف”.

وأضاف: “ممارساتهم هذه بعيدة كل البعد عن مصالح الشعب الأوكراني، وهدفهم إضعاف روسيا وتفكيكها وتدميرها”.

وقال ايضا : “لن نسمح بذلك أبدا وسنذود عن أمتنا كما دافع عنها آباؤنا وأجدادنا الأبطال”.

وفي السياق نفسه أعرب الرئيس بوتين عن دهشته بتزييف تاريخ الحرب العالمية الثانية بأوروبا وخداع الملايين بأن أوكرانيا حررت أوروبا من النازية، مستندين إلى الجبهة الأوكرانية في الجيش السوفيتي.

وقال: “كيف يمكنك أن تقول إن الجبهة الأوكرانية حررت أوروبا، وأن أوكرانيا هي التي حررت أوروبا؟ هذا محض هراء، كما تعلمون. لم يقاتل هناك سوى الأوكرانيين؟ فماذا عن جبهة كاريليا على سبيل المثال؟ هل أن أهالي كاريليا وحدهم من قاتلوا على جبهة كاريليا؟”.

وأضاف: “هذا هراء، لكن هذا الهراء يتكرر في أوروبا، يروّجون لهذا الهراء، ويحشونه في عقول الملايين هناك”.

وختم بالقول: علينا التصدي لمحاولات التزييف والتضليل هذه، وترويج الحقيقة التاريخية المثبتة بالوقائع والبرهان، وأوجّه بإيلاء اهتمام أكبر للإفصاح عن الحقائق التاريخية، وبعيدا عن أي تسييس لذلك كما كان يحدث أحيانا إبان العهد السوفيتي من تاريخ روسيا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى