اخبار العالم

ترامب يعلن فوزه بالكونغرس وبايدن يعتذر عن الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ

شبكة عراق الخير:

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن نتائج الجمهوريين في الانتخابات النصفية يمكن وصفها بأنها نصر.

وكتب على شبكته الاجتماعية Truth Social: “لقد فزنا! وبيلوسي تغادر، نحن نأخذ الكونغرس، وإذا تمكنّا من وقف الاحتيال الواضح، فسنأخذ مجلس الشيوخ. إنه فوز كبير، لا تكونوا أغبياء. اصعدوا إلى أسطح المنازل واصرخوا بأعلى الصوت”.

وقبلها، ذكر ترامب مرارا أن الجمهوريين سيستعيدون السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ. علما أنه دعم بشكل شخصي العديد من المرشحين.

من جهتها، انتقدت العديد من وسائل الإعلام الموالية للجمهوريين، الرئيس السابق ترامب، وأشارت إلى أنه لن يكون أفضل مرشح للحزب في السباق إلى الرئاسة في عام 2024.

فيما اعتذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم، عن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ، وحذر من كارثة بيئية محتملة.

وقال بايدن خلال مشاركته في مؤتمر COP27 الذي يبحث سبل مواجهة تحديات التغير المناخي، إن “كثير من الدول أصبحت هشة بسبب تغير المناخ وغياب الأمن الغذائي”، مؤكداً الالتزام “بمكافحة التغير المناخي وتوفير موارد الطاقة المتجددة لوقف الاحتباس الحراري”، معتذراً عن “انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ”.

وفي 1 يونيو/حزيران 2017، أعلن دونالد ترامب عندما كان رئيسًا للولايات المتحدة أن بلاده ستتوقف عن المشاركة في اتفاقية باريس لعام 2015 بشأن التخفيف من آثار التغير المناخي، معتبرًا أن من شأن الاتفاقية “تقويض” الاقتصاد الأمريكي، ووضع الولايات المتحدة “في وضع غير مؤاتٍ بشكل دائم”.

وأضاف بايدن، “نسعى لاقتصاد قائم على الطاقة النظيفة ونعمل على تخفيض استخدام الغازات”، مردفاً “إدارتي تهدف لجعل الولايات المتحدة قادرة على أن تكون متماشية مع أهداف اتفاقية باريس بحلول عام 2030″، مبيناً أنه “تم دفع 150 مليون دولار لدعم تمويل الأهداف البيئية بشكل صحيح لا سيما في إفريقيا”.

وتابع، “عشنا سنوات صعبة ونواجه تحديات لا سيما مع الهجمة العنيفة على أوكرانيا وتداعياتها على الغذاء والطاقة”، منوهاً إلى أن “بلاده تتعاون مع الاتحاد الأوروبي و100 دولة أخرى لمواجهة تغير المناخ وانبعاثات الغازات”.

واستدرك الرئيس الأمريكي “مهمتنا تجنب كارثة بيئية والانتقال للطاقة الخضراء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اقاف اضافة حاجب الاعلانات لتتمكن من تصفح الموقع وشكرا جزيلا لكم