غير مصنف

أمطار وعواصف رعدية وتحذير خطير لمدن شمال العراق

أمطار وعواصف رعدية : أعلنت هيئة الأنواء الجوية ، اليوم ، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية بدءاً من الغد.
وذكر بيان للهيئة ، أن “طقس البلاد ليوم غد الخميس، في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في أقسامها الغربية تكون رعدية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة خلال الليل وحدوث عواصف رعدية ، فيما سيكون الطقس غائماً جزئياً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

اقرأ الان.. “موسم الامطار” طقس العراق خلال هذا الاسبوع

وأضاف البيان أن “طقس يوم الجمعة سيكون غائماً مصحوباً بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة احياناً وحدوث عواصف رعدية في المنطقتين الوسطى والشمالية ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق ،بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً مصحوباً بتساقط زخات مطر خفيفة وحدوث عواصف رعدية ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق”.
وتابع أن “طقس يوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مصحوباً بتساقط امطار خفيفة الشدة وتزداد غزارة الامطار في الاقسام الشرقية مع حدوث عواصف رعدية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مصحوباً بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة احياناً ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً مصحوباً بتساقط امطار متوسطة وحدوث عواصف رعدية ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، في حين ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.
وأشار الى أن “طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون غائماً جزئياً الى غائم ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

اقرأ المزيد.. طقس العراق :فرص لتساقط الأمطار في عدة مناطق يوم غد الاثنين

جدول بدرجات الحرارة ليوم الخميس وحالة الطقس للأيام المقبلة

كما حذر متنبئ جوي، من غزارة الأمطار المتوقعة في الأيام الثلاثة المقبلة.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :”مدن شمال البلاد، اخذ الاحتياطات من غزارة متوقعة للأمطار الرعدية للفترة من الخميس لغاية السبت”.
وكانت المديرية العامة للموارد المائية في إقليم كردستان حذرت اليوم من احتمال حدوث فيضانات بدءاً من يوم غد.
وقال مدير عام الموارد المائية كاروان صباح في تصريح صحفي، بأن “التوقعات تشير إلى أن موجة أمطار ستجتاح إقليم كردستان اعتباراً من يوم غد الخميس، وستبلغ الموجة ذروتها في يومي الجمعة والسبت، وقد حذرنا الجهات ذات العلاقة رسمياً من احتمال حدوث فيضانات، ورغم أن هذه مجرد توقعات فإن الحذر واجب”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى