اخبار رياضية

تعرف على المهاجم مهند على

يعد المهاجم مهند على من أفضل مهاجمي كرة القدم في الفترة الأخيرة، مما يجعل عدد كبير من الأفراد يريدون التعرف على التفاصيل الخاصة بحياته الشخصية.

بالإضافة إلى تاريخه داخل كرة القدم بشكل مفصل، كما أنه نال اهتمام الكثير والكثير من محبي كرة القدم القدم، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أهم التفاصيل الخاصة بحياة اللاعب مهند على سواء في الحياة الشخصية أو داخل التاريخ الكروي الخاص به.

وما هي أهم الأندية التي قام باللاعب بها والبطولات التي قام بالحصول عليها، وكافة التفاصيل التي تدور حول حياة اللاعب بشكل مفصل، وذلك من خلال الآتي.

المهاجم مهند على

المهاجم مهند على
المهاجم مهند على

مهند علي كاظم الشمري هو أحد لاعبي كرة القدم العراقية من مواليد اليوم العشرين من شهر يونيو عام 2000 ميلاديًا  اللاعب مهند علي ميمي الشمري من عشيرة الصدعان السكن الأصلي واسط.. في أحد قرى النعمانية…رحلوا أهله في سبعينيات القرن الماضي إلى العاصمة بغداد.. حيث أصبح نجما لامعا في سماء الكره العراقية والعربية والعالمية 

أشتهر هذا اللاعب أنه يلعب في مركز الهجوم داخل الملعب، يلعب حاليًا داخل نادي السيلية أحد الأندية المعروفة داخل دولة قطر، كما أنه كان يلعب لدى نادي الدحيل أحد الأندية التي تتواجد داخل قطر أيضًا، وكذلك نادي الشرطة أحد الأندية العراقية

مسيرة المهاجم مهند على 

بدأت المسيرة الكروية الخاصة باللاعب مهند على بداية من مدرسة عمو بابا أحد المدارس الكروية التي تتواجد داخل العراق، وهذا قبل أن يلتحق اللاعب مع أشبال نادي القوة الجوية الذي يتواجد داخل العراق أيضًا.

حيث استطاع اللاعب أن يحقق مع هذا الفريق لقب الهداف الخاص بطولتين محليتين داخل دولة العراق.

تم اختيار اللاعب مهند على بعد ذلك لكي يقوم بتمثيل منتخب العراق للأشبال، وحصل على أفضل هداف أيضًا في البطولة الخاصة بألعاب آسيا للواعدين وذلك في عام 2013 ميلاديًا.

وكذلك استطاع أن يكون هداف البطولة الأولى المنظمة من قبل الاتحاد الآسيوي للمنتخبات تحت سن الأربعة عشر عامًا في عام 2014 ميلاديًا، من خلال تسجيل ستة أهداف منفردة داخل البطولة، أما في عام 2015 ميلاديًا استطاع اللاعب أيضًا أن ينل الجاهزة الخاصة بهداف بطولة غرب آسيا المنظمة إلى الناشئين.

مسيرة المهاجم مهند على مع الأندية 

بعد أن قام اللاعب مهند على بالمشاركة في بطولة كأس آسيا مع المنتخب بلاده الخاصة وهو منتخب العراق وقام بتسجيل هدفين، بدء اللاعب يلتقى الكثير من العروض المتنوعة والرسمية  من قبل عدد كبير من الأندية الكروية الآسيوية والأوروبية أيضًا.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن نادي الشرطة الذي يضم اللاعب إلى صفوفه رفض تلك العروض في يناير، إلا أن المسؤولين التابعين إلى النادي لم يقوموا بتأجيل الحديث عن الانتقال الخاص باللاعب، وتأتي حياة اللاعب على النحو التالي:

  • وقاموا بتوضيح الأمر إلى جميع وسائل الإعلام أن اللاعب لديه الرغبة الشديدة في الإنتقال إلى نادي العين الذي يوجد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • مما عرض اللاعب إلى ضغط جماهيري كبير للغاية الذين يرغبون بأن يشاهدوا اللاعب داخل المباريات الخاصة بدوري أوروبا.
  • وقد تم ملاحظة هذا الضغط على اللاعب ومدى انعكاساتها على الحالة الذهنية الخاصة به بالإضافة إلى الحالة البدنية والفنية خلال عدد كبير من المباريات.
  • وعلى الرغم من ذلك فقط انتقل اللاعب مهند على إلى نادي الدحيل الذي يتواجد داخل دولة قطر بعقد يصل إلى خمسة أعوام بعد أن حصل ناديه الأول على بطولة الدوري.
  • كما أن الضغوطات التي كانت عليه لم تتوقف برحيله إلى نادي الدحيل بل أنها انتقلت معه منذ اليوم الأول داخل الفريق، حيث يتم الإعلان عن حصول اللاعب على رقم 9 بدلًا من المهاجم المعروف مخضرم خبير.
  • الذي غادر الفريق لكي يتمكن اللاعب مهند على أن يلعب في المركز الخاص به، والذي كان يعتبر من أفضل صانعي الألعاب في تاريخ نادي الدحيل القطري.

باقي مسيرة المهاجم مهند على مع الأندية 

المهاجم مهند على
المهاجم مهند على

تم انتقال اللاعب مهند على بعد ذلك إلى نادي بورتيمونينسي نادي كرة القدم البرتغالية في فترة إعارة قصيرة مع زميله اللاعب إيفانز منساه وذلك كان خلال الفترة الخاصة بالانتقالات الشتوية لعام 2020 ميلاديًا.

تم إعادة اللاعب مهند على بعد ذلك مرة أخرى إلى نادي السيلية أحد الأندية القطرية وهذا قبل أن يتم افتتاح المباريات الخاصة بالدوري بأيام قليلة.

واستطاع اللاعب أن يقوم بتسجيل أول أهدافه في هذا الدوري خلال أول ظهور له في الدوري أمام الوصيف الخاص بالموسم الماضي وهو نادي الريان.

كما أنه استطاع أن يهزم فريقه الأساسي نادي الدحيل خلال مباريات الدور الأول، بعد ذلك قام اللاعب بالإعلان عن رغبته في أن يحقق لقب الهداف في هذا الدوري خلال لقائه مع أحد المؤتمرات الصحفية التي تقام بعد المباراة.

وعلى الرغم من ذلك فإنه واجه عدد كبير من الصعوبات كمهاجم دولي مازال في مرحلة الشباب، وعلى الرغم من أنه هداف الفريق محققًا اثنى عشر هدفًا إلا أنه لم يحظى باهتمام خاص به.

كما أنه ساعد نادي السيلية أن يتوج بلقب بطل كأس نجوم قطر لأول مرة في تاريخ النادي قبل أن ينتهي الموسم.

الأندية التي ألتحق بها المهاجم مهند على

يوجد عدد كبير من الأندية التي استطاع اللاعب مهند على أن يقوم بالالتحاق واللعب بها، ومن ضمن تلك الأندية تون ما يلي:

  • استطاع اللاعب أن يوجد داخل نادي الشرطة العراقي، بالإضافة إلى نادي الدحيل القطري.
  • انتقل بعد ذلك إلى نادي السيلية القطري أيضًا.
  • استطاع اللاعب مهند على أيضًا أن ينضم إلى فريق المنتخب العراقي، وكذلك فريق منتخب شباب العراق.

بطولات حصل عليها المهاجم مهند على

يوجد عدد كبير من البطولات التي استطاع اللاعب مهند على أن يقوم بالحصول عليها بشكل عام، ومنها كما في التالي:

  • استطاع اللاعب أن يحصل على الدوري العراقي الممتاز مع نادي الشرطة العراقي عام 2018 ميلاديًا.
  • قام بالحصول أيضًا على دوري نجوم قطر مع نادي الدحيل القطري عام 2019 ميلاديًا.
  • حصل اللاعب مهند على على كأس نجوم قطر مع نادي السيلية القطري عام 2020 ميلاديًا.
  • استطاع أن يحصد بطولة الصداقة الودية مع المنتخب العراقي بالحصول على لقب بطل البطولة عام 2019 ميلاديًا.
  • حقق الحصول على المركز الثاني في بطولة اتحاد غرب آسيا مع المنتخب العراقي أيضًا عام 2019 ميلاديًا.
  • قام بالحصول على بطولة آسيا تحت سن الأربعة عشر عامًا في عام 2014 ميلاديًا مع منتخب شباب العراق.
  • حصل أيضًا على بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين مع منتخب شباب العراق تحت سن السادسة عشر عامًا عام 2015 ميلاديًا.

تابع المزيد: تعرف على مشوار اللاعب أيمن حسين

الجوائز الفردية التي حصل المهاجم مهند على عليها

المهاجم مهند على
المهاجم مهند على

يوجد عدد من الجوائز الفردية التي حصل عليها هذا اللاعب ومنها كما يلي:

  • لقب الهداف المشترك بعد أن حاز ستة أهداف في دورة الألعاب الآسيوية للشباب لعام 2013 ميلاديًا.
  • حصل على لقب الهداف بتسجيله ستة أهداف في بطولة آسيا تحت سن 14 عامًا.
  • لقب الهداف أيضًا بتسجيل خمسة أهداف في البطولة الخاصة باتحاد غرب آسيا تحت سن 2015 في عام 2015
  • هداف كرة قدم العراق لعام 2018/2019.
  • أفضل لاعب داخل غرب آسيا 2019.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على المهاجم مهند على، وجميع الأحداث الكروية التي تعرض لها خلال المسيرة الخاصة به سواء مع منتخب وطنه أو مع الأندية الكروية المتنوعة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى