اخبار رياضية

اللاعب أيمن حسين مستوى متصاعد

اللاعب أيمن حسين أحد أبرز اللاعبين الذين يحتلون مكانة مرموقة على الساحة الرياضية، في ظل سيطرة الساحرة المستديرة كأحد الألعاب الرياضية المشهورة حول العالم التي تحظى بشعبية كبيرة، نتعرف على أبرز المعلومات عن اللاعب العراقي أيمن حسين.

حيث اشتعلت العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بالأزمة الأخيرة التي تعرض إليها اللاعب في لبنان، والتي أدت إلى تدخل بعض السلطات، وذلك بسبب زيارة اللاعب إلى الأراضي الفلسطينية خاصة القدس الشريفة مع فريقه القوة الجوية الأمر الذي تطلب حصول كل لاعب على ختم مؤقت يثبت ذلك في الغلاف الخارجي للجواز من قبل السلطات الإسرائيلية أثناء الدخول، الأمر الذي تسبب له في مشكلة كبيرة عند زيارة لبنان مع المنتخب العراقي، حيث يوجد بعض البلدان التي لا تسمح بالدخول لأي شخص مثبت زيارته إلى القدس.

اقرا ايضا : حقيقة إعادة مباراة العراق والأردن

جاء ذلك ضمن استعدادات منتخب العراق للقاء للبنان ضمن تصفيات كأس العالم 2022 المؤهلة لمونديال قطر، وفي هذا المقال نتعرف على أبرز المعلومات عن اللاعب.

اللاعب أيمن حسين

اللاعب أيمن حسين
اللاعب أيمن حسين مستوى متصاعد

نتعرف على أبرز وأهم المعلومات التي جاءت عن اللاعب العراقي وذلك من خلال النقاط التالية:

  • الاسم:أيمن حسين غضبان المفرجي.
  •  لاعب كرة قدم عراقي.
  •  يلعب في مركز الهجوم
  •  تاريخ الميلاد: ولد في يوم 22 مارس 1996.
  •  المحافظة: في مدينة الحويجة في العراق.
  •  يلعب حالياً في نادي المرخية، وسبق له اللعب مع نادي النفط و نادي الشرطة و النادي الرياضي الصفاقسي و نادي القوة الجوية و أم صلال.
  • نال اللاعب لقب هداف الدوري العراقي بعد أن حقق 19 هدف وحصل على جائزة هداف الدوري في عام 2021.
  • رقم اللاعب: 10.

الأهداف الدولية اللاعب أيمن حسين مع المنتخب

أحرز أيمن العديد من الأهداف مع المنتخب العراقي التي أثبت بها مكانته بين الفريق وفي الملاعب كأحد أفضل اللاعبين العراقيين، وفيما يلي أهم الأهداف وهي: 

اقرا المزيد : الذكاء الاصطناعي يختار بطل كأس آسيا 2024

  • العراق وعمان في تصفيات كأس العالم 2018 النتيجة 1-0 للعراق.
  • الأردن و العراق 2019 بطولة الصداقة 1-1، 2-3.
  • العراق والكويت 2021  مباراة ودية 2-1، 2-1.
  • نيبال و العراق2-3 للعراق.
  •  لبنان 1–0 1–1.
  •  آذار 2022 ملعب المدينة الدولي، بغداد زامبيا 3–1 3–1 ودية
  • 2022 دبي  سوريا 1–1، 1–1 تصفيات كأس العالم 2022
  •  أيلول 2022 عمان 1–1،1–1 ودية
  • سجل أيمن حسين مع أم صلال11 هدفاً مع أم صلال في دوري نجوم قطر 2021/ 2022.
  • حقق الترتيب الرابع بين هدافي الدوري القطري برصيد 12 هدف وذلك خلال الموسم الكروي 2022.

أبرز انتقالات اللاعب أيمن حسين

تعرف على مشوار اللاعب أيمن حسين
اللاعب أيمن حسين مستوى متصاعد

رغم الفترات الصعبة التي عاشت فيها العراق إلا أن اللاعب أيمن حسين أصر على إكمال مسيرته الكروية والتي بدأت في اللعب في الفرق الشعبية في مركز المدينة حيث انتقل إلى العديد من الأندية أهمها نادي العلم الذي يلعب في الدرجة الأولى، ثم نادي الدوز، ثم انتقل إلى غاز بالشمال، إلى أن غادر كركوك ليتجه إلى نادي دهوك وذلك بطلب من مدرب الفريق في ذلك الوقت محمد صبار الذي يعد صاحب الفضل الكبير للاعب في مسيرته الكروية.

انتهى عقد اللاعب أيمن حسين لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم مع فريقه أم صلال القطري أبرز ما جاء في الأخبار، وذلك بعد انتهاء عقد اللاعب بشكل رسمي مع نادي أم صلال حيث قضى اللاعب موسم كروي واحد ضمن صفوف الفريق.

كذلك لم يتم التواصل مع اللاعب من قبل إدارة النادي على تجديد العقد، لذا حسم اللاعب القرار في العودة إلى صفوف المنتخب العراقي للتحضير إلى تصفيات كأس العالم، كذلك كان هناك بعض المفاوضات مع بعض الأندية مثل القوة الجوية، لكن أعلنت إدارة نادي المرخية القطري التعاقد مع اللاعب لتمثيل ضمن صفوف الفريق القطري في موسم 2022-2023 بشكل رسمي قادمًا من نادي أم صلال.

مشوار اللاعب أيمن حسين

جميعًا نعلم قدر المعاناة التي عاش فيها العراق لفترات طويلة سواء من الاحتلال أو من الإرهاب وتنظيماته المختلفة، ومن رحم هذه المعاناة خرج اللاعب أيمن حسين إلى تحقيق حلمه الكروي بكل عزيمة وأمل، متخطيًا بذلك كل الصعاب والقيود التي توقفه يوميًا عن تحقيق آماله.

قام اللاعب بتمثيل منتخب بلادها من خلال اللاعب في المنتخب الأولمبي حيث سجل هدفًا ذهبيًا ساعد في تأهل العراق إلى أولمبياد البرازيل، بالإضافة إلى ذلك صرح اللاعب في العديد من الأخبار أن عائلته تعرضت للكثير من النكبات، وكان أبرزها مقتل والده على يد التنظيم الإرهابي، يفقد بعد ذلك شقيقه بعد عام ونصف إثر اجتياح تنظيم داعش الإرهابي المدينة.

اقرا المزيد : فشل العقد الاحترافي للاعب أيمن حسين في الاهلي القطري

اضطرت العائلة إلى الانتقال من الحويجة إلى مركز مدينة كركوك للإقامة بالإيجار هربًا من ظلم وبطش الإرهاب، انتقل اللاعب كما ذكرنا سابقًا إلى العديد من الأندية أهمها نادي دهوك واللعب بجنب نجوم المنتخب العراقي كعلاء عبد الزهرة وصالح سدير ومهند عبد الرحيم، أمر مدعاة للسعادة والاعتزاز بالنفس، كما يصف ذلك.

أخر الأخبار عن أيمن حسين

تعرض اللاعب إلى مشكلة إدارية عند زيارة منتخب العراق إلى الأراضي اللبنانية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ويرجع ذلك بسبب الختم المثبت على جواز اللاعب بأنه قام بزيارة القدس، وهذا ما أوضحته الجهات المعنية أن سبب منع اللاعب من الدخول إلى لبنان هي مشكلة إدارية متعلقة بجواز السفر، حيث رفضت السلطات الأمنية في لبنان منح اللاعب تأشيرة الدخول إلى خوض المباراة، 

أوضحت المصادر بعد ذلك أن هناك العديد من المحاولات التي أسفرت في النهاية عن منح السلطات اللبنانية تأشيرة الدخول إلى اللاعب لخوض المباراة مع فريقه ضمن منافسات كأس العالم 2022، وذلك بعد تدخل وزارة الخارجية والسفارة العراقية في بيروت.

ايمن يسجل هدفين ضد منتخب الفلبين

أعرب نجم المنتخب العراقي، اللاعب أيمن حسين ، اليوم الثلاثاء، عن سعادته بتسجيله هدفين ضد منتخب الفلبين، فيما أكد التطلع بشغف للمرحلة المقبلة من التصفيات المزدوجة.

وقال حسين في المؤتمر الصحافي، الذي اعقب مباراة العراق والفلبين، “اباركُ للجمهور العراقيّ الغالي الفوز الكبير، وأهنئ زملائي أيضاً بعد الأداءِ الجيدِ الذي قدمناه جميعنا في مباراة اليوم”.

وأضاف: “الفوزُ في مباراةِ اليوم كان مهماً، و ثلاث نقاط تؤهلنا مباشرةً لكأس آسيا والى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم، والتي نتطلع إليها بشغفٍ لخوض غمارها، و أنا سعيدٌ بتسجيلي هدفين في مباراة اليوم منذ آخر ظهور لي في كأس آسيا، وبالرغم من حرماني من خوض مواجهة الذهاب إلا أن زميلي ميمي لم يقصر و قاد الفريقَ إلى الفوز، و هذا هو واقعُ حال منتخبنا، جميعنا في أتم الجاهزية، و لا يوجد فرقٌ بين لاعبٍ أو آخر”.

وحقق أسود الرافدين الفوز على الفلبين، بخمسة أهداف نظيفة، اليوم الثلاثاء، ليضمن تأهله للدور الثالث (الحاسم والأخير) من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات بطولتي كأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027. فيما تم اختيار اللاعب أيمن حسين أفضل لاعب في المباراة.

تابع المزيد: من هو اللاعب زيدان إقبال

أبرز الأسئلة الشائعة عن اللاعب أيمن حسين

اللاعب أيمن حسين
اللاعب أيمن حسين مستوى متصاعد

إليك أبرز الأسئلة التي جاءت عن اللاعب أيمن حسين والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في محركات البحث وهي:

  • كم عدد أهداف ايمن حسين في الدوري القطري؟
  • أحرز اللاعب 12 هدف خلال الموسم الكروي 2022 ليحتل الترتيب الرابع بين هدافي الدوري
  • كم عدد أهداف ايمن حسين في مسيرته؟
  • نال اللاعب لقب هداف الدوري العراقي عام 2021 وذلك برصيد 19 هدف. 
  • من هو هداف الدوري القطري حاليا؟
  • مع انتهاء الجولة الرابعة، تصدر الأنغولي جاسينتو موندو دالا مهاجم نادي الوكرة، لائحة ترتيب هدافي الدوري القطري عن الموسم الحالي بواقع 6 أهداف، يليه كل من العراقي أيمن حسين لاعب المرخية، والأردني يزن النعيمات لاعب الأهلي والتونسي يوسف المساكني من العربي، بواقع 3 أهداف لكل لاعب منهم.
  • ما هو عمر ايمن حسين؟
  • 26 سنة (22 مارس 1996)
  • أين يلعب أيمن حسين؟
  • نادي المرخية، منتخب العراق لكرة القدم.
  • كم يبلغ طول اللاعب العراقي ايمن حسين؟
  • يبلغ طول اللاعب 1.88 سم.

العراقي أيمن حسين ينتقل للجزيرة

اقترب مهاجم المنتخب العراقي الأول لكرة القدماللاعب أيمن حسين ، من الانتقال لصفوف فريق الجزيرة واللعب في صفوفه في دوري أدنوك للمحترفين. وكان أيمن حسين المحترف حالياً مع فريق المرخية القطري، قد حصل على لقب هداف خليجي 25 برصيد ثلاثة أهداف.

أقرأ ايضا: عصام الحضري يتلقى “صدمة” بعد التعاقد مع منتخب سوريا

وأوضحت، أنه «سيتم الإعلان عن صفقة انتقال اللاعب أيمن حسين إلى الجزيرة، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكدت المصادر،أن» اللاعب أيمن حسين قام بعمل مخالصة مالية مع نادي المرخية القطري،وتنازل عن رواتبه المتبقية مقابل الحصول على بطاقته الدولية”.

وسبق لأيمن حسين، أن قام بتمثيل فرق دهوك والنفط والشرطة والقوة الجوية في الدوري العراقي، ولعب مع فريقي أم صلال والمرخية في دوري نجوم قطر، كما مثل منتخب العراق الأولمبي، والمنتخب العراقي الأول.

دم نادي الجزيرة الإماراتي، مساء اليوم الأربعاء، لاعبه الجديد الدولي العراقي أيمن حسين، قادما من المرخية القطري.

وتعد هذه التجربة الأولى لهداف منتخب العراق، وبطولة الخليج العربي الأخيرة، التي أقيمت مؤخرا في مدينة البصرة، في الدوري الإماراتي.

وسبق لأيمن حسين الاحتراف في الملاعب القطرية، عن طريق بوابة أم صلال والمرخية.

الجزيرة الإماراتي يقدم محترفه الجديد

ونشر نادي الجزيرة الإماراتي، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تقديمي لمهاجمه العراقي بطريقة غير مألوفة.
وعرض في الفيديو العبارة الشهيرة “حلوة العراق”، التي رددها أحد مراسلي المحطات الإماراتية في بطولة خليجي 25، والتي نالت أصداء واسعة لدى الشارع العراقي، مع وقوف المراسل الإماراتي إلى جانب أيمن حسين، وهو مرتديا لقميص فريقه الجديد “الجزيرة”.

ومن المقرر أن يرتدي اللاعب أيمن حسين القميص رقم 18، في تجربته الجديدة بالملاعب الإماراتية.

 اللاعب أيمن حسين
اللاعب أيمن حسين مستوى متصاعد

ختامًا تعرفنا على أبرز المعلومات عن اللاعب أيمن حسين وذلك من خلال مسيرته الكروية وأهم المحطات في حياته، ثم تناولنا بعض المعلومات عن الصعاب التي تعرض لها اللاعب، بالإضافة إلى الأهداف الدولية التي حققها مع منتخب العراق، ثم تناولنا آخر الأخبار التي جاءت عن اللاعب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights