فن

غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12

غادة عبد الرازق التي تبلغ من العمر 59 سنة، ممثلة مصرية حاصلة على بكالوريوس من كلية العلوم قسم الحاسب الآلي. دخلت عالم الفن من خلال بعض الأدوار البدائية حتى اصبحت لا ترضى بأقل من البطولة، شاركت في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات الرمضانية وما زالت مسيرتها مستمرة بالأعمال.

ولدت في محافظة الجيزة في مصر وهي الابنة الصغرى لوالدها محمد عبد الرازق، لذا فقد كانت الطفلة المدللة لديه وتأثرت كثيرًا بوفاته وهي في سن الثانية عشر من عمرها. لها أخ شقيق يكبرها بثمانية أعوام يدعى خليل وكان ضابط شرطة.

لها أيضا أخت شقيقة تكبرها بسبعة أعوام وتدعى يسرية. بعد أن انفصل والديها عن بعضهما البعض وتزوج كلاهما، أصبح لديها أخت غير شقيقة من والدها إسمها إيمان، وأخت غير شقيقة أيضا من والدتها وإسمها سوزان. انتقلت غادة مع أبيها إلى اليمن عندما كان عمرها سنة واحدة حيث كان يعمل منتدبًا في القصر الجمهوري هناك.

اقرا ايضاً.. جاكي شان : لم أرغب يوماً في تقليد بروس لي واللغة الانكليزية صعبة

ظلت غادة مقيمة في اليمن حتى سن السادسة من عمرها. وبعد وفاة والدها، الذي كان الصدمة الأولى في حياتها، تلقت غادة صدمة أخرى بوفاة شقيقها الأكبر خليل وهو في عمر الخامس والعشرين من عمره في حادث سير في ألمانيا. ظل خبر وفاته غير مؤكد لمدة 15 يومًا، إلى أن تيقنت الأسرة وأحضرت الجثمان على متن طائرة إلى مصر.

منذ ذلك الوقت، أصبحت يسرية شقيقتها من والدها ووالدتها هي الأقرب إلى قلبها، خاصة بعد وفاة والدتها. تلقت غادة عبد الرازق تعليمها في مدارس القاهرة، والتحقت بكلية العلوم قسم الحاسب الآلي، وتخرجت منها وحصلت على البكالوريوس.

غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12
غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12

بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات التجارية ثم شاركت في فيلم (أجدع ناس) عام 1993 حتى قدمها المخرج محمد عبد العزيز في منتصف التسعينات من خلال الفيلم السينمائي (لماضه) الذي كان بمثابة انطلاقتها الفنية الحقيقية . شاركت بعد ذلك في عدة أفلام سينمائية منها (البطل).

من أعمالها أيضا فيلم (جمال عبد الناصر) عام 1999، (امرأة تحت المراقبة) و(الأجندة الحراء) عام 2000، (سوق العصر) و(العائلة والناس) في عام 2001، ومسلسل (عائلة الحاج متولي) عام 2001 مع نور الشريف، و(مسألة مبدأ) في عام 2003، و(محمود المصري) و(بطة وأخواتها) عام 2004. وفي عام 2006 كان لها سلسلة حافلة من الأعمال وهي: (اللي أختشوا ماتوا)، (عن العشق والهوى)، (عودة الندلة)، ( 90 دقيقة)، و ( زي الهوا)

في عام 2007 قدمت مجموعة من الأعمال الفنية منها: (أولاد الليل)، (حين ميسرة)، و(45 يوم). أما في عام 2008 فشاركت في أفلام (ليلة البيبي دول)، (الريس عمر حرب)، و (البلد دي فيها حكومة).

في عام 2009 سجل لها أيضاً حضور لافت من خلال عدة أعمال وهي: (الباطنية)، (قانون المراغي)، (أدرينالين)، (خلطة فوزية)، (أزمة شرف)، (دكان شحاته)، كما شاركت بعد ذلك في عام 2010 في مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة) وفيلم (بون سواريه) و(كلمني شكراً).

غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12
غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12

أما في عام 2011 قدمت غادة عبد الرازق دور في (سمارة). وفي عام 2012 كان لها مشاركات في (مع سبق الاصرار) و(ركلام)، أما في عام 2013 شاركت في (حكاية حياة) و (جرسونيرة).

قدمت في عام 2014 دورها في (السيدة الأولى)، وفي عام 2015 قدمت أيضاً دور في (الكابوس). وكان لها في عام 2018 عمل (حرب كرموز) ومسلسل (ضد مجهول)، ومسلسل (حدوته مرّة) في عام 2019.

اقرا المزيد.. اخر تطورات قضية الممثلة المصرية منة شلبي حول حيازة المخدرات

كما شاركت أيضاً في عدد من المسرحيات وهي: (طرائيعو) مع محمد هنيدي، (دار الأيتام) و مسرحية (حودة كرامة) مع أحمد آدم.

حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة التمثيل دور ثاني في المهرجان القومي المصري عن دورها في فيلم (عن العشق والهوى) مع منى زكي وأحمد السقا.

غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12
غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12

كما شاركت في اقديم البرامج التلفزيونية مثل ريا وسكينة (2008) ، بمشاركة الفنانة هالة فاخر. و طبق النجوم (2004) بالإضافة إلى مشاركتها عضو لجنة تحكيم عام 2015 في برنامج المواهب التمثيلية عرب كاستنغ مع كارمن لبس قصي خولي و باسل خياط.

وبعد إعلان الفنانة غادة محمد عبد الرازق طلاقها من مدير التصوير هيثم زنيتا، تكون الممثلة المصرية قد أنهت زيجتها الثانية عشرة، بعد زواج دام عامين ونصف العام أثناء تصوير مسلسلها الشهير “سلطانة المعز”.

غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12
غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12

وقبل هذه الزيجة، كانت غادة عبد الرازق قد كشفت خلال تصريحات تلفزيونية عن مرورها بتجربة الزواج للمرة الحادية عشرة، مؤكدة أن زواجها الأول كان من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز، وهي في عمر الـ17 عاماً، واستمر هذا الزواج أكثر من سبع سنوات أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة روتانا، ثم انفصلت عنه بسبب خلافات بينهما.

أما الزيجة الثانية فكانت من رجل أعمال بورسعيدي، ولم يستمر هذا الزواج طويلاً، حيث صرحت غادة بأنها طلبت وقتها الطلاق بسبب فارق السنّ بينهما، حيث كان يكبُرها بسنوات كثيرة، وكانت تعتبره بمنزلة والدها وليس زوجاً، ولذلك قررت الانفصال عنه.

بعدها، تزوجت من المحامي حلمي سرحان في العام 2001 لينفصلا قبل أقل من عام على الزواج، وكانت الغيرة سبب هذا الطلاق، كما أكد المقرّبون من غادة وقتها.

ومن زيجات غادة عبد الرازق التي استمرت فترة لا بأس بها، زواجها من المنتج وليد التابعي والذي أنتج لها خلال تلك الفترة فيلمين، هما “90 دقيقة” و”أزمة شرف”، وحدث الانفصال عام 2009 بعد خلافات كبيرة بينهما.

كما تزوجت من الإعلامي محمد فودة، وصرّحت غادة في أحد اللقاءات التلفزيونية بأن قصة حب كبيرة كانت تجمعهما، إلا أنها انفصلت عنه بسبب الخيانة.

وفي عام 2017 أُعلن خبر زواج غادة من المنتج محمد سعيد، لكنها نفت الخبر وأكّدت أنها سوف تتزوج من رجل أعمال مصري، ورفضت الكشف عن هويته، وهذه الزيجة لم تستمر طويلاً وانفصلا لتعلن بعدها زواجها من مخرج كبير رفضت ذكر اسمه أيضاً.

كما انتشرت أخبار عن زواج غادة من المنتج الفني محمد بندق، لكنها نفت تلك الأخبار أيضاً.

غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12
غادة عبد الرازق مشوارها الفني وطلاقها من زوجها رقم الـ 12

وانفصلت الفنانة غادة عبد الرازق عن زوجها مدير التصوير هشام زنيتا في هدوء تام بعد خلافات بينهما رافضةً الإفصاح عنها، لتكتب بهذا الانفصال نهاية الزيجة الرقم 12 في حياتها الشخصية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى