تحقيقات وتقارير

الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي

الامير هاري : هو الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد (Henry Charles Albert David)‏ ولد في 15 سبتمبر 1984 . هو ثاني أبناء ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث من زوجته الأولى ديانا أميرة ويلز.

يعتبر الخامس في ترتيب العرش البريطاني بعد شقيقه الأكبر الأمير ويليام وأبناء أخيه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

هاري وألعاب انفيكتاس Invictus games

قام هاري بإطلاق ألعاب انفيكتاس (Invictus games)‏ في عام 2014، ولا يزال راعي المؤسسة الخاصة بها. ويقوم أيضاً برعاية العديد من المنظمات الأخرى، بما في ذلك منظمة هالو ترست، وماراثون لندن الخيري، ومؤسسة المشي مع الجرحى ( walking with the wounded)‏.

في 19 مايو 2018، تزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل. منحته جدته الملكة إليزابيث الثانية، قبل ساعات من حفل الزفاف، ألقاب دوق ساسكس وإيرل دمبارتون وبارون كيلكيل، وكلها من ألقاب النبلاء بالمملكة المتحدة. في يوم 6 مايو 2019. أنجبا نجلهما الأول ارتشي ماونتباتن ويندسور.

هاري والصحافة:

علاقته مع الصحافة ليست على ما يرام وخصوصاً المصورين، وكانت آخر صداماته معهم أن تشاجر مع أحد المصورين بالأيدي قبالة إحدى الحانات الليلية. وأجبره والده ملك المملكة المتحدة على الدخول لمشفى خاص للعلاج من إدمان الكحول.

وعلى الجانب العاطفي كان مولع بشريكته الشقراء السابقة تشيلسي ديفي التي تحمل الجنسية الزيمبابوية حيث يعمل والدها رئيساً لإدارة مزرعة في زيمبابوي، وقد انفصل الاثنان في عام 2009، لأنه على ما يبدو تشيلسي كانت تشعر «بالحنين إلى الوطن، ولم تحب جو لندن» وعلى الرغم من أن هاري حاول أن يثنيها عن قررها أو يقنعها بالرجوع عنه إلا أنها رفضت، وقد قرر الاثنان في النهاية أن يصبحا صديقين.

في 27 نوڤمبر 2017 أعلن عن علاقته بالممثلة السابقة ميغان ماركل حيث أقاما حفل الخطوبة في نفس اليوم وأنهما ينويان الزواج في عام القادم 2018.

أُقيمت مراسم الزفاف في 19 مايو 2018 في كنيسة سان جورج بقصر ويندسور داعيان 600 شخص لزفافهما، وفي المساء حضر 200 مدعو حفل استقبال خاص في فروجمور هاوس يقيمه الأمير تشارلز (والد الأمير هنري).

العائلة الملكية البريطانية

الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي
الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي

وتحدث الأمير هاري عن “اختلاق قصص وتسريبها” في ما وصفه بـ “لعبة قذرة”، وذلك في لقطات دعائية لسلسلة حلقات يتحدث فيها هو وزوجته ميغان عن تجربتهما داخل العائلة المالكة البريطانية.

وتعرض الحلقات على منصة “نيتفليكس”.

وصف هاري “ألم ومعاناة النساء اللواتي يتزوجن أفرادا من العائلة المالكة”، في إشارة واضحة إلى زوجته ووالدته الراحلة الأميرة ديانا.

وتطرق إلى قضية “العنصرية” حيث قال المعلق عن تجربة الزوجين بأنها ” تحكي قصة الكراهية والعنصرية”.

وسوف تعرض ثلاثة أجزاء من هذا المسلسل يوم الخميس، بينما ستعرض ثلاثة أجزاء أخرى يصف فيها دوق ودوقة ساسكس الحياة الملكية في 15 ديسمبر/كانون أول.

الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي
الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي

ولا يسمح بمشاهدة الحلقات لمن هم دون 15 سنة، وتصفها “نيتفليكس” بأنها تتحدث عن “التمييز”.

وتتضمن اللقطات الترويجية الأخيرة سلسلة من التعليقات العنيفة لا تعكس أي رغبة في التصالح مع العائلة المالكة، بل يدعي المعلق أن “هناك حربا ضد ميغان لإرضاء أجندات أناس آخرين”.

ويقول الأمير هاري “هناك تراتبية في العائلة، كما تعرفون، هناك تسريبات وهناك اختلاق للقصص أيضا”.

ولم يعد الأمير هاري وميغان “أعضاء فاعلين” في العائلة المالكة”، ولم يسمح لهما بالظهور على “الشرفة الملكية” ذات البعد الرمزي، في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة.

وقد أثار إعلان ترويجي بث الأسبوع الماضي تعليقات حول اختيار صورة لكاترين، أميرة ويلز، حيث تبدو بملاح وجه حجرية، بينما تتضمن اللقطات الترويجية الأخيرة صورة جامدة أخرى لها مع كاميلا، الملكة القرينة، وصوفي، كونتيسة ويسيكس.

الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي
الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي

الفيلم الترويجي القصير لهاري وميغان

ويظهر الفيلم الترويجي للمسلسل المكون من ست حلقات رواية لعلاقة الزوجين مع أفراد آخرين من العائلة الملكية، مع الصحافة والجمهور، انتهت بانتقال الأمير هاتري وميغان للعيش في الولايات المتحدة.

وتبدأ القصة باستقبال حار لميغان من قبل الجمهور، حيث عوملت كنجمة روك ملكية.

لكن، كما يتضح “كل شيء تغير”، حيث تحدث الأمير هاري عن تسريبات وقصص مختلقة، بينما يشير المعلق إلى “الكراهية” و”العنصرية”.

ويربط الفيلم الترويجي القصير تجربة ميغان بالضغط الذي واجهته الأميرة الراحلة ديانا ، مستخدما لقطات من الاهتمام الإعلامي الذي أحاطها، وميغان تقول ” أدركت أنهم لن يحموني”.

ويقول الأمير هاري في النهاية “نعرف الحقيقة كاملة”.

اقرا ايضا :البيان الختامي لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة – الدورة الثانية (2022)

ولم يرد قصر باكينغهام رسميا على اللقطات التي بثت، لكن من المتوقع أن يكون هناك قلق نتيجة أي اتهامات ستبث، وإن كان عرض هاري وميغان سوف يطغى على جهود شخصيات ملكية اخرى.

وسوف يتبع الحلقات التلفزيونية التي ستبث قبل أعياد الميلاد صدور مذكرات الأمير هاري في السنة الجديدة.

وقد بثت المادة الإعلانية الأسبوع الماضي في الوقت الذي كان فيه شقيق الأمير هاري، أمير ويلز ، في الولايات المتحدة، ليقدم جائزة “الأرض” المتعلقة بالبيئة.

الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي
الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي

ويعد الفيلم الوثائقي بعرض جوانب سرية تتعلق بسبب انسحاب الأمير هاري وميغان من الحياة الملكية عام 2020، وسيرغب المشاهدون بمعرفة ما إذا كان البرنامج سيعرض تفاصيل لم يتضمنها برنامج اوبرا وينفري في الولايات المتحدة.

وكانت ميغان قد وصفت معاناتها من الوحدة والعزلة في كنف العائلة الملكية، واشتكت من قلة الدعم، كما قالت إن أحد افراد العائلة تساءل امامها قائلاً: “إلى أي مدى ستكون بشرة ابنهما آرتشي داكنة”.

ويأتي عرض الإعلان الترويجي للمقابلات إلى جانب ضجة اثيرت حول تعليقات مسؤولة كبيرة في القصر عن ضيفة بريطانية داكنة البشرة خلال حفل استقبال في قصر باكينغهام.

اقرا ايضا.. بالصورة:فتاة روسية تشبه “ميغان ماركل” زوجة الامير هاري بشكل مذهل

لا مكان للعنصرية في مجتمعنا!

تنحت ليدي سوزان هاسي، عرابة الأمير ويليام، عن واجباتها التشريفية في القصر، بعد أن وصفت نغوزي فولاني مؤسسة جمعية “مساحة للأخت” كيف سألتها هاسي أكثر من مرة خلال الحفل “من أين أنت أصلاً؟” .

وقال متحدث باسم الأمير ويليام تعليقا على الحادث: “لا مكان للعنصرية في مجتمعنا”.

كما أكد الأمير البريطاني في وقت سابق أن ذكرى والدته الراحلة الأميرة ديانا ما زالت حية جدا في وجدانه بعد أكثر من 20 عاماً على وفاتها، وإنه لن يتم دفعه “للقيام بلعبة” مع وسائل الإعلام يعتقد أنها كانت وراء موتها.

وأضحت الأميرة ديانا إحدى أشهر النساء على وجه المعمورة بعد زواجها من الأمير تشارلز وانضمامها للأسرة الملكية البريطانية، وقد لقيت حتفها في حادث سيارة في 1997 بعد أن طاردها مصورون صحافيون عبر شوارع باريس.

وأقامت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري وفي وقت سابق من هذا العام 2022، دعوى قضائية ضد صحيفة رداً على ما وصفه الزوجان “بتنمر” بعض قطاعات وسائل الإعلام البريطانية.

الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي
الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي

وصرح الأمير هاري في ذلك الوقت أن طريقة معاملة الصحافة لميغان يذكره بأسلوب تعاملها مع أمه. وقال الأمير هاري لمحطة (إي. تي. في) في مقابلة تم تصويرها خلال جولة في إفريقيا في وقت سابق من الشهر الجاري وبٌثت يوم الأحد “كل شيء مرت به وما حدث لها أتذكره بشكل لا يمكن وصفه كل يوم وهذا لا يعني أنني مصاب بالبارانويا.

هذا فقط لأنني لا أريد تكرار الماضي”.

وأردف ” لن يتم تخويفي للقيام بلعبة قتلت أمي”.

اقرا المزيد رئيس مجلس الوزراء الكويتي يدعو لإعادة ترسيم الحدود مع العراق

ويقاضي الأمير هاري أيضا ناشري صحيفة “صن” المملوكة لقطب الإعلام روبرت مردوخ وصحيفة “ديلي ميرور” بسبب ادعاءات باختراق هاتفه.

الامير هاري والامير وليام :

ووصف الأمير هاري ما حدث لأمه بأنه “جرح متقيح”، وقال: “في كل مرة أرى فيها كاميرا وكل مرة أسمع فيها صوت التقاط الصور وكل مرة أرى فيها وميض الكاميرا أعود بذاكرتي مباشرة للوراء”.

الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي
الامير هاري واللعبة داخل القصر الملكي

وسئل الأمير هاري عن تقارير صحافية أشارت إلى وجود خلاف مع أخيه الأكبر الأمير وليام، فقال ” أمور لا بد وأن تحدث” في إطار الدور والضغوط التي تتعرض لها الأسرة.

وتابع “سنظل أخين. إننا بالتأكيد نسير على طريقين مختلفين في الوقت الحالي ولكن سأظل موجودا معه وكما أعرف سيظل هو موجودا بالنسبة لي. “وكأخين تكون هناك أيام حلوة وأيام مرة”.

وتتعلق الدعوى القضائية التي رفعتها ميغان ضد صحيفة “ذا ميل أون صنداي” بنشر رسالة خاصة قال محامو ميغان إنه غير قانوني وجزء من “حملة من تلك المجموعة الإعلامية لنشر روايات كاذبة ومهينة بشكل متعمد عنها”.

والشقيقان لهم تجربة ماساوية – فقد أمهما، ديانا، أميرة ويلز، في عام 1997.

بعد وفاتها، بدا أن الأخوين على رباط وثيق، لكن بدأ الأميران بالابتعاد عن بعضهما.

صقل ويليام صورته مع استعداده لاعتلاء العرش، في حين أن زواج الأمير هاري من المطلقة الأمريكية وممثلة هوليوود ميغان ماركل أدى إلى الصدع.

تراجع الزوج عن واجباتهما الملكية بالكامل، وانتقلا إلى الولايات المتحدة في عام 2020. وفي عام 2021، أعلن قصر باكنغهام

أن الملكة والأمير هاري وميغان اتفقوا على ألا يعودا كعضوين فاعلين في العائلة الملكية.

أصبح الانقسام بين الأخوين أكثر ظهوراً مع إجراء هاري وميغان مقابلة مع أوبرا وينفري، حيث قال الأمير هاري “أنا أحب ويليام جدًا. إنه أخي. لقد مررنا بالجحيم معًا.

اقرا ايضا : حيدر الحمداني : حياتي وحياة عائلتي في خطر!

أعني، لدينا تجربة مشتركة. لكننا – كما تعلمون – نسير في مسارات مختلفة”.

قبل الانقسامات، تحدث الأخوان عن قربهما، حيث قال الأمير وليام: “لقد اقتربنا أكثر بسبب الظروف كذلك. نحن مرتبطان بشكل فريد بسبب ما مررنا به”.

في يوم وفاة الملكة، وصل الاثنان بشكل منفصل إلى بالمورال – ويليام بالطائرة وهاري في سيارة.

ولكن بعد ذلك بقليل، ظهرا علنًا مع زوجتيهما – يسيرون معًا كعائلة ملكية متحدة، ما ترك الكثير من التساؤلات عما إن كانت هذه لحظة موجزة من المصالحة أو حقيقة دائمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى