اخبار رياضية

مفاجآت خليجي 25 عديدة وعروض مبهرة مشابه لمونديال قطر

أفاد مصدر مطلع بأن عملية افتتاح بطولة و مفاجآت خليجي 25  في البصرة مطلع العام المقبل 2023 ستشهد مفاجآت عديدة وعروض وستكون الفقرات مُميزة.

وأشار المصدر الى أنَّ” صوراً أدائية ربما تكون مشابهة كثيراً لما شهدته بطولة كأس العالم الُمنتهية في قطر، سيستمتع بها الحضور والمشاهدون، لاسيما وأنَّ الشركة، التي تصدت لحفلي افتتاح وختام مونديال الدوحة، هي ذاتها التي ستتصدى لملفي افتتاح وختام خليجي البصرة”.

أقرأ أيضا : آليات منح “الفيزا” مجاناً لجماهير خليجي 25 اعتبارا من 30-12-2022

تقنية الڤار في خليجي 25 لأول مرة في العراق
تقنية الڤار في خليجي 25 لأول مرة في العراق

وأضاف أنَّ “فقرات الافتتاح ستكون حكاية تروي محطات خليجية مُشتركة من خلال الاستعانة بلوحات ليزرية مع مشاركة فنانة عراقية معروفة وفنان عربي ولوحات أخرى ستُبهر وتُسر الجميع”.
على صعيد ذي صلة، أعلنت الشركة، التي تجري عملية صيانة وتأهيل لمرافق المدينة الرياضية أن الأعمال تجاوزت نسبة % 90 وتبقى فقط الإنهاءات، التي لن تأخذ مدتها السبعة أيام وتُنجز”.

مفاجآت خليجي 25 عديدة وعروض مبهرة
مفاجآت خليجي 25 عديدة وعروض مبهرة

أقرأ المزيد :تقنية الڤار في خليجي 25 لأول مرة في العراق

وأشارت الشركة الى أنها “تسلمت ملف إدامة المدينة الرياضية منتصف تشرين الأول الماضي وتضمنت الأعمال تأهيل الشاشات الرئيسة ومضمار الملعب الرئيس والكهربائيات والالكترونيات ومنظومة الكاميرات، إلى جانب (VIP) مناطق جلوس الفريقين ومنطقتي وإعادة تصميمهما، فضلاً عن تأهيل ،(VVIP) و وإعادة تصميم منطقة الصحافة والإعلام، بالإضافة إلى إعادة التأثيث في الطابقين الأول والثاني، فضلاً عن استهداف منظومات الكهرباء والماء والمياه الثقيلة بعملية الصيانة والتأهيل”.
ومع بدء العد التنازلي لبطولة خليجي 25 بمدينة البصرة، المزمع انطلاقها 6 يناير/كانون ثان المقبل بمشاركة 8 منتخبات خليجية، تواصل اللجنة المنظمة بالتعاون مع الاتحاد العراقي، تهيئة جميع متطلبات البطولة.

آليات منح الفيزا مجاناً لجماهير خليجي 25 اعتبارا من 30 12 2022
مفاجآت خليجي 25 عديدة وعروض مبهرة

وستدخل تقنية الفيديو “الفار” لأول مرة للملاعب العراقية، عبر مباريات البطولة الخليجية.
وعلى صعيد جاهزية الملاعب، تم الإعلان عن تهيئة ملاعب التدريبات بصورة مثالية، إذ تتوفر للمنتخبات الخليجية المشاركة 9 ملاعب مخصصة للمران بمدينة البصرة الرياضية.

مفاجآت خليجي 25 عديدة وعروض مبهرة مشابه لمونديال قطر
مفاجآت خليجي 25 عديدة وعروض مبهرة مشابه لمونديال قطر

أقرأ المزيد :كاس الخليج العربي “خليجي 25” التحضيرات والقنوات الناقلة وجدول المباريات

وظهرت أرضية تلك الملاعب بإجمال إطلالة، علاوة على اكتمال تجهيز ملعب التدريب الأول التابع لإستاد الميناء الأولمبي، الذي سيكون على موعد مع افتتاحه في ال26 من ديسمبر/كانون أول الجاري، بإقامة اللقاء الودي بين أصحاب الأرض وضيفهم الكويت الكويتي.

كاس الخليج العربي خليجي 25 التحضيرات والقنوات الناقلة وجدول المباريات
كاس الخليج العربي “خليجي 25” التحضيرات والقنوات الناقلة وجدول المباريات

وسيحتضن ملعب الميناء يوم 30 ديسمبر/كانون أول الجاري، المباراة الودية بين أسود الرافدين والأزرق الكويتي.
وذكرت مصادر أن لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، ستستعين بطواقم تحكيمية من أوروبا إلى جانب الحكام من البلدان المشاركة بالبطولة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights