اخبار العراق

طقس العراق :تحذير لمدن عراقية وأمطار تبدأ غداً

طقس العراق , تتأثر البلاد غداً الأربعاء بحالة جوية ممطرة. وقال المتنبئ الجوي، صادق عطيلة، في منشور على صفحته في
الفيسبوك :”تشير تطورات الطقس الى انه واعتبارا من ساعات نهار ومساء الأربعاء، متوقع ان تتاثر مدن البلاد بحالة جوية ممطرة تستمر من الأربعاء لغاية صباح او ظهر يوم السبت”.

وأشار الى “أمطار مابين خفيفة الى معتدلة تأخذ طابع الديم أحيانا في مناطق عديدة من مدن البلاد متوقعة تحت تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع امتداد حراري من منخفض السودان السطحي”.

طقس العراق :تحذير لمدن عراقية
طقس العراق :تحذير لمدن عراقية

أقرأ المزيد : عيد ميلاد معلم السينما المصرية الفنان محمد رضا

وأكد عطية ان “الحالة تستوجب الحذر من غزارة متوقعة للامطار خلال فترة التاثير في اماكن مختلفة لاتشمل جميع المدن طبعا وبعض النشاط في الرياح السطحية الجنوبية الشرقية يوم الخميس وكذلك الجمعة في مدن وسط وجنوب البلاد وصواعق البرق والرعد والرياح الهابطة من السحب وفيها غبار مثار”.

طقس العراق :تحذير لمدن عراقية
طقس العراق :تحذير لمدن عراقية

وعن حالة طقس الغد بين انه “خلال نهار يوم الاربعاء ستتكاثر السحب تدريجيا لتكون الاجواء غائمة جزئيا، ويبدأ هطول الامطار خلال ساعات الظهر او المساء ويشمل المناطق التالية في أوقات مختلفة من مدن الفرات الأوسط، والعاصمة بغداد ومناطق من الأنبار وجنوب ديالى، و واسط، والسماوة، وميسان، وذي قار، وبادية الجنوب و شمال وغرب البصرة وربما مركزها ثم ليلا تشمل نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى واربيل ودهوك”.

طقس العراق :تحذير لمدن عراقية
طقس العراق :تحذير لمدن عراقية

أقرأ ايضا : أسباب الهبوط الاضطراري للطائر الأخضر والتعاقد مع شركة أمريكية لصيانة المحركات

وحذر عطية من ليل الاربعاء/ وفجر الخميس من فرص غزارة متوقعة مع البرق والرعد والرياح الهابطة القوية في وسط نينوى وصلاح الدين، وكركوك”.

وأشار الى ان “الرياح تهب يوم الأربعاء من الاتجاه الجنوبي الشرقي معتدلة السرعة في وسط وغرب وجنوب البلاد مع بعض النشاط في السماوة وباديتها وبعض المناطق المتفرقة فيما تكون خفيفة السرعة في مدن شمال البلاد أغلب الأحيان”.
وبين ان “مدن اقليم كوردستان وشمال نينوى هي الأقل أمطاراً في هذه الحالة والحصة الأعلى لمدن شرق وجنوب العراق”.

أقرأ المزيد : مفاجآت خليجي 25 عديدة وعروض مبهرة مشابه لمونديال قطر

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى