فن

عيد ميلاد معلم السينما المصرية الفنان محمد رضا

ذكرى ميلاد محمد رضا.. اشتهر بدور المعلم وتميز بخفه الدم وطلة متميزة

يصادف اليوم الأربعاء عيد ميلاد معلم السينما المصرية  الفنان المبدع  محمد رضا الذي قدم سلسلة من الأعمال الفنية في تاريخه ، ومن خلالها ترك بصمة كبيرة ، وتميز بذكائه وظهوره على الشاشة..

مولده

ولد فنان محمد رضا في 21 ديسمبر 1921 في أسيوط حصل على البكالوريوس في الهندسة التطبيقية عام 1938 ، وتخرج أيضًا من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953 ، ودرس على يد يوسف وهبي وزكي طليمات ، وعمل مهندس بترول قبل أن يتابع دراسته. من الفن ، ومن أهم مسرحياته زقاق المدق.

أقرأ أيضا :كاظم الساهر ..ادوار متعددة ومدرسة للنجاح

نجح في شخصية معلمة في مسرحية “حارة المدق” فتعلقت بها في المذياع والسينما..

عيد ميلاد معلم السينما المصرية
عيد ميلاد معلم السينما المصرية

اعماله الفنية

قدم الفنان الراحل مئات الأدوار في السينما والإذاعة والمسرح والتلفزيون ، منها أفلام: “ماشا في الغابة” ، “البحث عن فضيحة” ، “لقد قتلت البابايا” ، “العتبة جزاز” ، ” معبود الجماهير 30 يوما في السجن “الزواج بالطريقة الحديثة” ، “هذا الرجل يدفعني للجنون” ، “عقبة ودراسة” ، سيد قشطة ، شادر السماك ، راقص وطبل ، البواب- بواب وغيره.

أقرأ المزيد :عادل امام عملاق السينما المصرية وتمساح المسرح “السيرة الذاتية”

عيد ميلاد معلم السينما المصرية الفنان محمد رضا
عيد ميلاد معلم السينما المصرية الفنان محمد رضا

كما قدم العديد من المسلسلات التلفزيونية ، منها: “علي بك مظهر ، نجم الموسم ، الزنقلوني ، مواقف ساخرة ، ألف ليلة وليلة ، كيف تخسر مليون جنيه ، يوميات ونيس ، المقيم في كاسادي ، عماش عكاش”. كما قدم في الإذاعة العديد من المسلسلات أشهرها: حقيبة حمزة ، رضا بوند. وأدى نجاحها إلى إنتاج أعمال تحمل في طياتها فيلم “رضا بوند” ومسلسل “قهوة معلم رضا”.“.

عيد ميلاد الفنان محمد رضا
عيد ميلاد الفنان محمد رضا

ذكاء وكاريزما خاصة

يعتبر الفنان الراحل محمد رضا من أشهر الممثلين في الجو اللطيف ، لما يتمتع به من ذكاء وكاريزما خاصة للغاية جعلته من أبرز فناني جيله الذين شاركوا خلال مسيرته الفنية في العديد من الأفلام بأهمها. النجوم والنجوم. معظم الأعمال التي شارك فيها خلال مسيرته الفنية التي امتدت لسنوات.

أقرأ ايضا :أفلام الكريسماس 2022 تشويق ومغامرات مع بداية العام الجديد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى