فن

ساز القحطاني .. حياتها وسيرتها وأسباب وفاتها

ساز القحطاني : حظيت البلوجر السعودية الراحلة، التي عرفت باسم «ساز القحطاني»، بشهرة واسعة خاصة بعد وفاتها المفاجئة إثر حادث سير، بعد أن عرفت بتقديم محتوى كوميدي عبر موقعي «يوتيوب» و«سناب شات».

كذلك اعتاد الآلاف من المواطنين السعوديين على متابعة أخبار القحطاني عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة تفاصيل حياتها اليومية ورحلاتها وجولات تسوقها التي اشتهرت بها.

ساز القحطاني .. حياتها وسيرتها وأسباب وفاتها
ساز القحطاني .. حياتها وسيرتها وأسباب وفاتها

من هي ساز القحطاني؟

ولدت ساز القحطاني لأبوين سعوديين، وتعود أصولها إلى أحد أشهر القبائل العربية، وهي قبيلة «سبئية» بينما اسمها الحقيقي هو «أريج العمري».

 

كانت تعمل عارضة أزياء من خلال حفلات ومهرجانات الموضة والأزياء التي نُظمت في المملكة العربية السعودية مؤخراً، وتوفيت في سن الـ22 عاماً.

من أوائل الفتيات اللاتي امتهنَّ تلك المهنة من بنات الخليج، لذا اعتبرها عدد كبير من المراهقات قدوة لهن، بينما قال آخرون إنها نموذج سيء للفتيات العربيات والمسلمات.

كذلك احتلت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد أن راحت ضحية حادث مروري، نُقلت على إثره إلى مستشفى سعودي.

اقرأ أيضاً.. إحالة منة شلبي بتهمة تعاطي المخدرات للمحاكمة الجنائية

ساز القحطاني .. حياتها وسيرتها وأسباب وفاتها
ساز القحطاني .. حياتها وسيرتها وأسباب وفاتها

نجمة على مواقع التواصل

وتعد القحطاني، المعروفة أيضاً باسم “أريج العمري”، إحدى نجمات “سناب شات” و”تيك توك” السعودية، ويتفاعل معها عدد كبير من المتابعين، إذ تشارك معهم يومياتها من الحفلات وزياراتها للأماكن العامة.

فيما نعاها الكثير من المتابعين، وعبر العديد من رواد التواصل عن حزنهم الشديد لما ألم بها، بعدما أثار خبر وفاتها صدمة كبيرة في صفوف محبيها.

وعملت ساز أيضاً كعارضة أزياء من خلال حفلات ومهرجانات الموضة والأزياء التي نُظمت في المملكة.

ما هو سبب وفاة ساز القحطاني؟

قال تقرير المستشفى الرسمي إن الأسباب التي أدت إلى وفاة ساز القحطاني، اصطدام سيارتها بسيارة أخرى، ما ترتب عليه إصابتها بعدد كبير من الإصابات القاتلة.

 

وأضاف التقرير أنها تعرضت للحادث على طريق العروبة في العاصمة الرياض، مع شخص يدعى شاهر الشيباني، ما أدى إلى وفاتها فوراً بعد الحادث متأثرة بجروحها.

اقرا الان: عادل امام عملاق السينما المصرية وتمساح المسرح “السيرة الذاتية”

كما قدم لها الأطباء في المستشفى التدخل والمساعدة الطبية ولكن دون جدوى. فما هي إلا لحظات حتى أعلن الأطباء وفاة ابنة الـ22 سنة.

تداول النشطاء بأن سبب وفاة السعودية ساز القحطاني هو حادث سير بطريق العروبة في السعودية, وقد اشتعلت النار تماما في سيارتها، وبدأ وسم اسمها يتصاعد في تويتر وسط تبادل للمعلومات حول وفاة المشهورة وأسبابها وملابسات ما حصل.

ويتابع ساز القحطاني على تطبيق “سنابشات” آلاف المتابعين، وكانت تنشر تفاصيل حياتها يوميا.

ووفقا لمصادر عربية، فإن ساز القحطاني من مواليد عام 2000 بالسعودية، وبعد مرحلة المراهقة بدأت تنشر فيديوهات مضحكة مع صديقاتها، ثم شاركت في عروض أزياء داخل السعودية.

اقرأ المزيد.. عيد ميلاد معلم السينما المصرية الفنان محمد رضا

#وفاة_ساز_القحطاني

بعد وفاتها تصدر هاشتاج #وفاة_ ساز_القحطاني محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ تداول رواد تلك المواقع نبأ رحيل البلوجر العشرينية السعودية.

 

إذ سيطرت حالة من الحزن على بعضهم، كما جاءت ردود أفعالهم غير مصدقة، بينما جاءت تعليقات أخرى بردود فعل سلبية، إذ تساءلوا عن طريقة موتها، ومن هو الذي اصطدمت به.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى